«جهاز صغير حوت كهرباء شيلو من الفيشة بسرعة».. جهاز صغير موجود في كل منزل سبب رئيسي في ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 830 جنية!!

تعاني العديد من الأسر المصرية من ارتفاع كبير في فواتير الكهرباء في الفترة الأخيرة، ما يدفع الكثيرين للبحث عن السبب وراء هذا الارتفاع، وعلى الرغم من وجود عدة عوامل تؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء، إلا أن هناك جهازا صغيرا يساهم بشكل كبير في هذه الزيادة، ومن خلال هذا المقال سنستعرض كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الفاتورة بشكل فعال.

«حوت كهرباء شيلو من الفيشة»..جهاز صغير موجود في كل منزل سبب رئيسي في ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 800جنية!!
«حوت كهرباء شيلو من الفيشة»..جهاز صغير موجود في كل منزل سبب رئيسي في ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 800جنية!!

الجهاز الذي يسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

أحد الأجهزة التي تساهم في زيادة استهلاك الكهرباء هو جهاز الراوتر، والذي يستخدم بشكل دائم في معظم المنازل، على الرغم من صغر حجمه، إلا أن تركه موصولا بالكهرباء طوال اليوم يستهلك كميات كبيرة من الطاقة، مما يؤدي إلى ارتفاع الفاتورة، لذا، ينصح بفصل الراوتر في الأوقات التي لا يتم فيها استخدام الإنترنت، مثل أثناء النوم أو أثناء التواجد خارج المنزل.

 

طرق ترشيد استهلاك الكهرباء

هناك العديد من الطرق الفعالة لتقليل استهلاك الكهرباء، ومنها:

  • استخدام المصابيح الموفرة للطاقة مثل مصابيح LED، فهي تدوم لفترة أطول وتستهلك طاقة أقل من المصابيح العادية.
  • إطفاء الأنوار عند مغادرة الغرفة وتجنب استخدام الإضاءة غير الضرورية.
  • عدم وضع الطعام الساخن في الثلاجة وتركه ليبرد قبل وضعه، وكذلك تجنب فتح الثلاجة بشكل متكرر.

نصائح إضافية لتوفير الكهرباء

يمكن تقليل استهلاك الكهرباء بشكل أكبر من خلال تجنب الاعتماد الزائد على الأجهزة الكهربائية، مثل استخدام المروحة بدلا من المكيف في الأجواء المعتدلة، واللجوء إلى الميكروويف لتسخين الطعام بدلا من الفرن الكهربائي، كما يفضل فصل الأجهزة عن مصادر الطاقة فور الانتهاء من استخدامها لضمان توفير الطاقة.