تحذير خطير لعشاق المشروب الأحمر!!يرفع السكر في الدم بجنون ويسبب فشل كلوي فوراً!!

تتنوع المشروبات الرمضانية الشهية التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي منزل خلال شهر رمضان حيث تمد الجسم بالطاقة اللازمة بعد ساعات طويلة من الصيام من بين هذه المشروبات المشهورة نجد التمر هندي وبلح الشام التي تمنح الجسم السعرات الحرارية الضرورية لكن هناك مشروبات قد تضر بالصحة بشكل كبير خاصة لمن يعانون من مرض السكري.

تحذير خطير لعشاق المشروب الأحمر

من بين هذه المشروبات المحليات السكرية الصناعية التي تباع على شكل بودرة وتستخدم لتحضير عصائر مثل التمر هندي الصناعي، والذي يتسبب في العديد من المشكلات مثل الانتفاخات، الغازات، وارتفاع نسبة السكر في الدم كذلك تعتبر السوبيا الصناعية من المشروبات التي تسبب انتفاخات ومشاكل صحية متعددة.

تحذير من مشروبات رمضان الصناعية

مع دخول شهر رمضان يعاني الكثير من الصائمين من العطش والجفاف ما يجعلهم يتجهون لتناول العصائر المثلجة وللأسف تروج بعض المحلات التجارية للمشروبات الصناعية المعروفة بالمحليات السكرية وهي مضرة بشكل كبير للصحة وفيما يلي أبرز هذه المشروبات:

  • السوبيا البودرة حيث يضاف البودرة إلى الماء مع بعض الإضافات الضارة التي تعطيها نكهة مميزة، لكنها تسبب تسممًا وارتفاع كبير في مستوى السكر في الدم كما تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.
  • من المحليات السكرية التي تحضر بإضافة التمر هندي الصناعي إلى الماء مع إضافات غير صحية، مما يؤدي إلى رفع مستوى السكر في الدم بشكل خطير.

العصائر الرمضانية الصحية

لضمان تناول مشروبات صحية خلال شهر رمضان من الأفضل تحضير العصائر الطبيعية في المنزل بطرق صحية إليك بعض المشروبات المفيدة للجسم:

  • الكركديه من المشروبات اللذيذة التي تعزز صحة الجسم وتحسن من وظائفه الحيوية.
  • قمر الدين الطبيعي يعتبر من أفضل المشروبات الرمضانية، وعند تحضيره في المنزل يمكن الاستمتاع بفوائده المتعددة دون القلق من أي إضافات ضارة.