تخفض السكر.. خبير عقاقير سعودي شهير يفجر مفاجأة ويعلن عن أوراق شجرة شهيرة لخفض سكر الدم.. بالفيديو

إن مرض السكري هو أكثر الامراض المزمنة شيوعا في العصر الحالي، ويعتبر الحصول على علاج فعال له من أكبر التحديات التي تواجه الأطباء حول العالم، ومع ارتفاع نسبة الإصابة بالسكري في السنوات الأخيرة، أصبح البحث عن طرق فعالة للتحكم في مستويات السكر في الدم ضرورة مُلحّة، لذا نقدم بشرى سارة لمرضى السكري، حيث أنه قد تم الكشف عن أوراق شجرة شهيرة تتمتع بخصائص مذهلة يمكنها ان تعمل على خفض مستويات السكر في الدم.

شجرة النيم

إن شجرة النيم ( Neem)، شجرة هندية الاصل كما تتواجد في باكستان، ومعروفة في بعض البلاد باسم “شجرة العافية”، واسمها العلمي (بالإنجليزية:  Azadirachta indica)، هي شجرة شهيرة عالميًا ويكثر تواجدها بالمملكة العربية السعودية، وتحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، وتم استخدامها لآلاف السنين في الطب التقليدي.

فوائد شجرة النيم للسكري

هذا وقد صرح الدكتور جابر القحطاني خبير العقاقير الطبية إن اوراق شجرة النيم لها قدرة فعالة على خفض مستويات السكر في الدم حيث تحتوي على مركبات نشطة، مثل: المراكبين، والليمونويدات، وتعمل تلك المركبات على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مقاومته في الجسم، كما تحتوي أوراقها على مضادات الأكسدة التي تحمي البنكرياس وتساهم في إنتاج الأنسولين بشكل صحي،بالاضافة إلى أن لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والتهابات الجلد.

كيف يمكن تحضير مستخلص شجرة النيم في المنزل؟

  • قم بغلي نحو 20 ورقة من شجرة النيم في نصف لتر من الماء لمدة 5 دقائق، حتى تصبح الأوراق طرية، ويتحول لون الماء إلى الأخضر الغامق.
  • بعدها قم بتصفية السائل واحفظه داخل وعاء محكّم الإغلاق.
  • تناول كوبا من هذا المستخلص مرتين أسبوعيًا على الأقل.
  • كما يمكنك ان تخلط كميات متساوية من مسحوق (شجرة النيم، الحلبة، بذور الجامون، نبتة الكارلا ) وتناول ملعقة صغيرة من هذا الخليط قبل الغذاء والعشاء بنصف ساعة تقريبًا مع كوب من الماء.

محاذير استخدام اوراق شجرة النيم

إن اكتشاف فوائد شجرة النيم في خفض مستويات السكر في الدم يعتبر من البشارات لمرضى السكري، ويمكن استخدام اوراق شجرة النيم في تطوير علاجات جديدة وفعالة لهذا المرض المزمن، لكن قبل ان تتخذ قرارا بوقف اي علاج للسكر او إضافة المنتجات العشبية الى بروتوكول العلاج الخاص بك يجب عليك استشارة الطبيب المباشر لحالتك.

في حالة اصابتك بالامراض المناعية مثل التصلب المتعدد، والذئبة الحمامية، والتهاب المفاصل الروماتويدي،فان الجهاز المناعي يكون أكثر نشاطًا، لذا فان استخدام اوراق شجرة النيم يكون خيارا سيئا حيث يزيد من أعراض هذه الحالات.

كما يجب تجنب استخدام أوراق شجرة النيم في حال تخطيطك للحمل أو استخدام علاجات لحالات العقم حيث تسبب تلف الحيوانات المنوية وتقليل فرصة الحمل.

نصائح للسيطرة على سكر الدم

  • اتباع نظام غذائي صحي في الوجبات بحيث تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، والبروتينات الصحية، والدهون الصحية وتجتب الاطعمة المصنعة والسكريات الزائدة.
  • ممارسة النشاط البدني مثل التمارين الرياضية والتي تشمل المشي السريع او ركوب الدراجات يوميا لمدة لا تقل عن 60 دقيقة.
  • مراقبة مستويات السكر في الدم دائما باستخدام جهاز قياس الجلوكوز في الدم.
  • الحفاظ على وزن صحي حيث يعمل فقدان الوزن الزائد على تحسين التحكم في سكر الدم.
  • الحد من التوتر حيث يؤثر التوتر النفسي على مستويات السكر في الدم.