كنز أغلي من الذهب داخل “تفل القهوة” اعرفى استخدامته السحرية ؟ مش هترميه تانى…ياريتني عرفته من زمان..!

بعد تناول القهوة، تبقى بقايا في فنجانك، ويفضل العديد من عشاق القهوة شرب ما تبقى فيه، هل تناول تفل القهوة يعتبر صحي؟ سنقوم بتوضيح ذلك في السطور القادمة.

بقايا القهوة آمنة للاستهلاك ولا تسبب أية أمراض لمن يتناولها، بل تحمل فوائد صحية، حيث إن تناول القهوة يمد الجسم بالكافيين المفيد ومضادات الأكسدة التي تحميه من الأمراض، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية.

ومن المعروف أن تفل القهوة يحتوي على عناصر غذائية تساهم في مقاومة الأشعة فوق البنفسجية الضارة، إلى جانب الفينولات الموجودة في القهوة التي تساعد في الوقاية من أمراض مثل السرطان والسكري.

ماذا يحدث إذا أكلت تفل القهوة

تحتوي بقايا القهوة على نسب أعلى من المركبات الفينولية الغذائية مقارنة بالقهوة العادية، حيث تعمل هذه المركبات العضوية على منع تطور بعض الأمراض، منها السرطان.

يساهم السكري في تعزيز قوة القلب والأوعية الدموية.

يعتبر تفل القهوة عنصرًا فريدًا يُمكن إضافته للأطعمة، حيث يمكن استخدامه في المخبوزات مثل البسكويت لتعزيز نكهة الشوكولاتة أو لإضفاء نكهة قهوة غنية على الحلويات.

طرق أخرى لإعادة استخدام تفل القهوة

يستخدم تفل القهوة كمقشر طبيعي للبشرة والجسم لإزالة الخلايا الميتة يمكن تطبيقه على الأصابع للتخلص من الروائح الكريهة بعد التعامل مع البصل أو الثوم يمكن أيضًا رشه على الأرض في الأماكن التي ترغب في طرد الحشرات منها امزجي كمية بسيطة من تفل القهوة مع الزيت واستخدميه لإصلاح الخدوش على الأثاث الداكن.