أرجع زي ما كنت.. قرار عاجل من الحكومة بشأن “العيش المدعم” يفاجئ ملايين المصريين

قالت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، بان الأخيرة قد بدأت بشكل رسمي في تنفيذ قرارها المتعلق بوقف بوقف صرف الخبز المدعم عبر بطاقات التموين للمصطافين في المحافظات الساحلية. حيث كان هذا القرار قد بدأ العمل به من يوم 15 يونيو واستمر حتى 15 سبتمبر 2024.

إيقاف صرف الخبز المدعم للمصطافين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارًا سابقًا يتيح للمصطافين صرف الخبز المدعم عبر بطاقاتهم التموينية دون التقيد بمحل إقامتهم، وذلك في خمس محافظات ساحلية تشمل: الإسكندرية، مطروح، بورسعيد، دمياط (رأس البر)، وبلطيم (كفر الشيخ). ومع انتهاء فترة سريان القرار يوم أمس الأحد، 15 سبتمبر 2024، توقف اليوم صرف الخبز المدعم للمصطافين في هذه المحافظات.

هذا القرار جاء بهدف تسهيل حصول المصطافين على الخبز المدعم خلال فترة إقامتهم المؤقتة في تلك المحافظات، دون الحاجة للعودة إلى محل إقامتهم الأصلي لصرف الحصة التموينية.

تنويه هام لكل المواطنين

في سياق متصل، تواصل منافذ وزارة التموين في جميع أنحاء الجمهورية صرف مقررات شهر سبتمبر من السلع التموينية منذ بداية الشهر.

وأوضحت الوزارة أن سعر رغيف الخبز المدعم لا يزال ثابتًا عند 20 قرشًا للرغيف الواحد، مع استحقاق كل مواطن لخمسة أرغفة يوميًا، دون أي زيادة في الأسعار.

وفي هذا الصدد، كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التموين بأنه لا توجد أي زيادة مرتقبة في أسعار الخبز المدعم خلال هذه الفترة، نافية كل الشائعات التي تتحدث عن هذا الأمر.