كما تزرع تحصد… طالب في المرحلة الابتدائية يثير دهشة آلاف المعلمين بسبب طريقة إجابته في امتحان اللغة العربية.. فماذا كتب!!

إن امتحان اللغة العربية من أهم و أصعب الأمتحانات التي يواجهها الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، بدءا من المرحلة الابتدائية و حتى المرحلة الثانوية، و بهذا الإختلاف التي يتبعه المعلمين في كتابة الاسئلة فالطلاب ايضا يبدعون في طريقة إجابتهم عن كل سؤال بطريقة تدهش العقل و الخيال، و خصوصا عندما يتعلق الأمر بإعراب اية من القران الكريم و هذا المقال سنتعرف معا على قصة الطالب الذي اثار دهشة الاف المعلمين بإجابته الإبداعية التي تتسم بالحكمة، رغم صغر سنه، و من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية سنتعرف على التفاصيل.

ثارت هذه الإجابة انتباه المعلمين

تدور القصة حول امتحان اللغة العربية لطالب في المرحلة الابتدائية، حيث طلب من الطلاب إعراب الاية الكريمة: “بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل صدق الله العظيم،” في حين اعتمد معظم الطلاب على القواعد النحوية التقليدية في إجاباتهم، كان هناك طالب واحد أبدع وتفكر في الاية بطريقة مختلفة، هذا الطالب قدم إجابة فريدة تختلف عن الإجابات النحوية المعتادة، حيث تجاوز المفهوم المألوف للقواعد وركز على المعنى الأدبي والروحي للاية.

Screenshot

مضمون الإجابة التي توصل اليها الطالب المتفوق

في إجابته، أوضح الطالب أن كلمة “خلق” هي فعل ماضٍ يحمل فاعلا لا يمكن نسيانه، وهو الله سبحانه وتعالى، وأشار إلى أنه لن يستخدم صيغة المبني للمجهول، لأن الله حاضر دائما، ومن باب الأدب والاحترام لا ينبغي تجاهل الفاعل، تأثرت معلمة الطالب بشدة بهذه الإجابة العميقة والمليئة بالاحترام لذات الله، حتى بكت من شدة التأثر، رغم أن إجابة الطالب لم تكن مثالية من الناحية النحوية، إلا أن المعلمة كانت معجبة بفهمه العميق وأدبه، ومنحته الدرجة الكاملة في الامتحان، مع كتابة كلمات مدح وتشجيع له.