قرار عاجل من “الكهرباء”: إلغاء الفواتير الورقية في هذا الموعد!!

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن خطوة نوعية الهدف من تطبيقها تحسين الكفاءة والتوفير، وذلك عبر تطبيق جديد يساهم في التحول الرقمي داخل قطاع الطاقة والكهرباء، ومن خلال هذا التطبيق يتم إلغاء استخدام الفواتير الورقية التقليدية التي يتم طباعتها لتسديد الفواتير علي أن يتم الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية وعلي مكائن الدفع الإلكتروني، ويعد ذلك خطوة هائلة في اتجاه التحول الرقمي بقطاع الكهرباء.

 فواتير الاستهلاك الشهرية للكهرباء

الهدف من العمل بهذا التطبيق إلي تسهيل حياة المواطنين عبر توفير خدمات إلكترونية عديدة، بما في ذلك سداد فواتير الاستهلاك الشهرية للكهرباء بطريقة سهلة.

تفاصيل التطبيق الإلكتروني الجديد

يتيح التطبيق الإلكتروني الجديد للمواطنين إمكانية سداد فواتير الكهرباء إذ يمكنك الآن سداد الفواتير الشهرية الخاصة باستهلاك بسهولة عبر التطبيق في أي وقت ومن أي مكان، سواء عبر هاتفك الذكي أو من خلال جهازك اللوحي.

كما أنه يُمكن للمواطنين من خلال التطبيق الإلكتروني الجديد متابعة الاستهلاك الشهري من الكهرباء، بحيث يُساعد ذلك على التحكم في الإستهلاك وتوفير المال.

كما يُمكن من خلال التطبيق الإلكتروني الجديد الإبلاغ عن أي أعطال في شبكة الكهرباء بسهولة، مما يُساهم في سرعة إصلاح الأعطال وتحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.

فوائد التحول الرقمي

  • توفير الوقت والجهد على المواطنين
  • يُساهم هذا التطبيق في توفير الوقت والجهد على المواطنين ويتم ذلك من خلال إتاحة الخِدْمَات الإلكترونية لهم في أي وقت، فلا يحتاجون إلى التوجه لمكاتب شركة الكهرباء.
  •  خفض التكاليف وحماية البيئة
  • كما أن لهذا التطبيق دورا في خفض تكاليف شركة الكهرباء من خلال تقليل استخدام الورق الخاص بطباعة فواتير الاستهلاك الشهري.
  • وبجانب ذلك يساهم ذلك في تقليل تكاليف العمليات اليدوية. كما يحقق هذا التطبيق حماية البيئة عبر تقليل استخدام الورق أيضا.