موجود في كل بيت.. أضف هذا المكون السحري على القهوة لتختفي كل أضرارها | أشربها براحتك

تعد القهوة من أكثر المشروبات انتشارًا وشعبية بين ملايين الأشخاص حول العالم، حيث يسعى محبوها باستمرار إلى اكتشاف طرق مبتكرة لتحضيرها للحصول على نكهة مميزة والاستمتاع بمذاقها، وفي الفترة الأخيرة ظهرت بعض الأساليب الجديدة التي لا تكتفي فقط بتحسين طعم القهوة، بل تساهم أيضًا في تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالإفراط في تناولها.

مكون سحري يقلل أضرار القهوة تمامًا

أوضح الدكتور أحمد مجدي، خبير التغذية، أن هناك الكثيرين ممن لا يدركون المخاطر المحتملة للإفراط في استهلاك القهوة، ومن بين هذه المخاطر تراكم الرواسب في الكلى، والتي قد تؤدي إلى ضعف وظائفها على المدى البعيد.

وأشار “مجدي” في تصريحاته بأن هناك حيلة بسيطة، تتمثل في إضافة نقطة صغيرة من الماء إلى فنجان القهوة، حيث قد تلعب هذه الحيلة دورًا كبيرًا في تقليل تلك المخاطر. وتساعد بشكل كبير ترسيب الرواسب في قاع الفنجان، مما يقلل من احتمال استهلاكها، وبالتالي حماية الكلى من الأضرار المحتملة.

نصائح هامة لكل محبي القهوة

من جانب آخر، قدم خبراء التغذية بعض النصائح لمحبي القهوة، مشددين على ضرورة تجنب الإفراط في تناولها، وخاصة على معدة فارغة.

وأوضح الخبراء بأن تناول القهوة على الريق بشك يومي قد يكون له تأثير كبير بشكل سلبي على الصحة، مؤكدين بأن التخلص من الرواسب يعزز من جودة طعم القهوة ويخفف من أضرارها بشكل كبير، مؤكدين أن إضافة نقطة الماء يمكن أن تكون بديلاً بسيطًا لعمليات الفلترة التقليدية باستخدام ورق الفلتر أو آلات تقطير القهوة المتخصصة.