“لغز سيصيبك بالجنون” .. هل تستطيع حل هذا اللغز الرياضي في 15 ثانية فقط ؟! الإجابة ليست 6 .. أتحداك انك تعرف تحله !!

يميل العديد من الأشخاص لقضاء أوقات الفراغ في حل الألغاز الرياضية، حيث انها تساعد على تنشيط العقل والعمل علي التفكير المستمر، ويميل العديد من الأباء في تقديم الألغاز للأطفال لتساعد في تشكيل ونمو العقل والإدراك بشكل أفضل، إلى جانب المتعة في أثناء الحصول على طرق لحل تلك الألغاز، ومن بيز هذه الألغاز نقدم لكم اليوم اللغز الذي أثار العديد من الجدل في الحصول على الحل قبل مرور 15 ثانية، تابعوا معنا. 

لغز اليوم

لغز اليوم عن إجابة لهذا اللغز في إيجاد الرقم المفترض ان نقوم بوضعه في المربع الفارغ ، ويكون الحل في وقت قياسي لا يتخطي 15 ثانية، وهذا ليوضح لك مدى ذكائك، اما اذا فشلت في التعرف على الإجابة فيجب المتابعة لمعرفة الحل الصحيح.

إجابة اللغز الرياضي

تعد هذه المسألة الرياضية  لها أكثر من طريقة في الحل واكثر من نتيجة وكل تلك النتائج لا تقترب من الناتج 6

حيث الحل الاول يكون:

عبر تسلسل الجمع، فإنه في المربع الأول قمنا بإضافة الرقم 1 الى الرقم الموجود في الأعلى لتصبح 1+1=2، أما المربع الثاني قمنا بإضافة الرقم 2 إلى الرقم الموجود في الأعلى لتصبح 2+2 =4

، وفي المربع الثالث نقوم باضافة الرقم 3 على الرقم الموجود في الأعلي لتصبح المعادلة كالتالي 3+5 = 8، وهنا يصبح الرقم في المربع هو 8.

إما الحل الثاني يكون: 

يتم بثابت الضرب حيث القيام بضرب الأرقام في الأعلى في الرقم 2، حيث انه في المربع الأول قد تم ضرب الرقم 1 * 2= 2، أما في المربع الثاني قد تم ضرب الرقم 2*2 = 4، وهكذا نجد انه عند اتباع هذا الترتيب يكون المربع الثالث 5*2 =10، والناتج في هذه الحالة هو 10.