“لقهوهم عايشين لحد دلوقتي” .. اكتشاف أكبر مدينة في العالم تحت الأرض في هذه الدولة بها 20 ألف شخص على قيد الحياة .. هتنبهر لما تشوف شكلها من الداخل !!!

اشتهرت تركيا بالمدن الجميلة ذات المعمار المختلف حيث تم اكتشاف مدينة موجودة تحت الأرض تم إنشاؤها من سنين وتختلف في تكوينها وطريقة إعدادها عن المدن الحديث فما السر من وراء بناء هذه المدينة تحت الأرض، فهى مدينة ديرنكوير وتم اكتشافها في واحة من محافظات نوشهر، في الأناضول وهي من مدن تركيا، مما جعل الكثير يبحثون لمعرفة السر وراء هذه المدينة المخفية تحت الأرض.

اكتشاف مدينه تحت الارض
اكتشاف مدينه تحت الارض

الوصف الهندسي للمدينة المدفونة

احتار العلماء من من طريقة بناء المدينة المخفية تحت الأرض حيث تتكون هذه المدينة من عدة ممرات طويلة بجوار بعضها، كما توجد بها مجموعة كبيرة من السراديب وأماكن تخزين الخمور والنبيذ، وذلك لترجيح العلماء أنها مخبىء من الأعداء ولا يوجد بها مباني مثل المبانى الحالية و الغرف كما لا تحتوي على مطابخ، كما أن المواد التى تم بالبناء بها دقيقه للغاية وتم الاعداد بطريقة بناء أثارت دهشة العلماء انه تم استخدامها في ذلك الوقت.

حجرات المدينة و طوابقها

ذكر العلماء أن عمق المدينة وصل إلى 85 مترا تحت الأرض، وعدد طبقات هذه المدينة 13 طبقة، كما أن التهوية جيداً داخلها فالمدينه كبيرة تسع الكثير من الأفراد نحو 20 ألف فرد، كما تم إعداد المدينة بشكل يلائم الإنسان والحيوان وبها أماكن لتربية المواشي كما وجدوا بها أماكن العبادة المختلفة، ومخازن كبيرة للغذاء تسع أطنان من المواد الغذائية.