“حيـرت العلماء والطب الحديث والقديم” ..عشبة بسيطة تقوي الذاكرة وترجع الشايب شباب خلال فترة قياسية؟ ستندهش من نتائجها ؟؟ ندمانة معرفتهاش من زماان..!

أصبح إدراج الأعشاب في النظام الغذائي اليومي شائعاً، ومن أبرز هذه الأعشاب عشبة الجنكة، المستخرجة من شجرة الجنكة المعمرة ذات الأصل الصيني،حيث تشتهر شجرة الجنكة بقدرتها على تحمل ظروف المناخ المتقلبة، فضلاً عن مقاومتها للفطريات والحشرات، وتُعرف عشبة الجنكة أيضًا باسم “الجنكة بيلوبا” أو “كزبرة البئر”، وتُستخدم أوراقها وبذورها في الطب البديل الذي يعتمد على الأعشاب والنباتات منذ آلاف السنين، تحتوي الجنكة على مجموعة متنوعة من العناصر والمركبات الصحية التي تعزز الوقاية من الأمراض وتعالج العديد من المشاكل الصحية، كما تُستخدم في صناعة المكملات الغذائية، لكن من الضروري تناولها بحذر لتفادي الآثار الجانبية.

مميزات عشبة الجنكة

تساعد عشبة الجنكة في تهدئة الأعصاب وتخفيف الإجهاد العضلي، وهي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق حيث تسهم في تحسين المزاج، بالإضافة إلى ذلك، تخفف عشبة الجنكة من آلام الدورة الشهرية، وتعتبر مفيدة في علاج الصداع النصفي ومشاكل الربو، حيث تعمل على تنظيف الرئتين.

فوائد عشبة الجنكة في حالات معينة

  1. القلق: أظهرت الدراسات أن تناول مستخلص الجنكة لمدة أربعة أسابيع يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض القلق بشكل ملحوظ.
  2. ضغط الدم الرئوي: يُساهم استهلاك أوراق الجنكة مع أدوية ضغط الدم الرئوي في تخفيف أعراض المرض وزيادة مستوى الأكسجين المتاح للرئتين.
  3.  السكتة الدماغية: يُعتبر تناول أوراق الجنكة عن طريق الفم مفيدًا للمرضى بعد السكتة الدماغية، حيث يعزز قدرتهم على التفكير والذاكرة ويساعدهم على العودة لممارسة أنشطتهم اليومية.