السؤال الذى حير طلاب الوطن العربى .. ما جمع كلمة «الحياة» في اللغة العربية؟.. إجابة لم يتوقعها أحد من الطلاب والمعلمين

جاء سؤال في امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية فى محافظة القاهرة سؤال حول ما هو جمع كلمة حياة، والتى جاءت الإجابة محيرة من بين تلك الاختيارات التالية : «الحيات، الحيوانات، الحيوات، الأحياء»، زادت التساؤلات من قبل الطلاب وأولياء الأمور حول الإجابة الصحيحة، ونتعرف على المزيد من التفاصيل خلال السطور القادمة. 

ما هو جمع كلمة الحياة 

وضح الأستاذ عاطف عبد النبي، وهو أحد موجهي اللغة العربية في محافظة المنصورة أن اجابة سؤال كلمة الحياة، تكون بجمع حيوات مثل صلاة صلوات، مؤكدا إلى أن السؤال يوجد في المنهج وكذلك في بنك الأسئلة، ويلزم أن يكون الطالب قد درسه خلال هذا العام الدراسي. 

امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الإعدادية 

يبدأ امتحان اللغة العربية والخط والاملاء في لجان امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة، من س 9 صباحا لـ 11:30 صباحا.

حيث أن عدد الطلاب الذين في امتحانات الشهادات الإعدادية 2023 في محافظة القاهرة، اليوم الأربعاء نحو 200.844 طالبا وطالبة فى 768 لجنة، وتكون توزيع درجات مادة اللغة العربية الفصل الدراسي الثاني، وفق ما تم تحديده من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي حيث المجموع الكلي لامتحان اللغة العربية هو 40 درجة موزعة على التعبير 7 درجات، والقراءة 9 درجات، والنصوص 10 درجات، النحو 10 درجات، الخط درجتان، الإملاء درجتان.