أسعار البنزين والسولار اليوم في محطات الوقود.. شوف هتفول عربيتك بكام النهارده

قال خالد عثمان، مساعد وزير البترول لشئون التجارة الداخلية، بأن الحكومة سترفع الدعم بشكل تدريجي عن المنتجات البترولية وذلك في موعد أقصاه نهاية عام 2025، مشيددًا على كون الهدف من وراء ذلك هو الوصول إلى النقطة التي يكون فيها سعر البنزين داخليًا متوافق مع السعر العالمي.

حقيقة رفع سعر البنزين قريبًا

قال “عثمان” خلال تصريحات إعلايمة مع برنامج «كلام الناس» عبر فضائية «MBC مصر»، بأن الحكومة لم تعلن عن وجود زيادة ربع سنوية لأسعار الوقود، مشددًا على وجود أكثر من طريقة يمكن من خلالها الوصول إلى نقطة التعادل، ومن بينهم ترشيد الاستهلاك.

وعلق مساعد وزير البترول على هذه النقطة في تصريحاته قائلًا: «مش شرط إني اتخلص من الدعم إني أزود السعر، ممكن التكلفة تقل فبالتالي تساعد في الوصول لنقطة التعادل، والأسعار اللي زادت جزء بسيط لتقليل الفجوة بين التكلفة وسعر البيع، تقريبًا قللنا 15% من فجوة السولار، و40% من فجوة البنزين».

الجدير بالذكر بأن حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، كان قد أطلق تصريحات مشابهة، قال فيها بأنه ليس شرط أن ترفع الحكومة أسعار المواد البترولية كل 3 أشهر مع اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، بإن اللجنة تحدد الأسعار وفقًا لمؤشرات تكلفة البيع.

أسعار البنزين اليوم في مصر

لم تشهد أسعار البنزين اليوم أي زيادات جديدة على الإطلاق، وظلت كما هي منذ آخر مرة صدر قرار بتحريكها من قبل لجنة التسعير التلقائي بوزارة التبرول.

وقد جاءت أسعار البنزين داخل محطات الوقود اليوم على هذا النحو التالي:

1- بنزين 95: 15 جنيهًا للتر

2- بنزين 92: 13.75 جنيهًا للتر

3- بنزين 80: 12.25 جنيهًا للتر

4- السولار: 11.50 جنيهًا للتر

5- الكيروسين: 11.50 جنيهًا للتر

6- المازوت المورَّد لباقي الصناعات: 8500 جنيه للطن