عاجل| موجة حارة جديدة تضرب البلاد في هذا الموعد.. بيان هام من الأرصاد لجميع المواطنين!!

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية للأيام المقبلة بداية من غدا الثلاثاء 17 سبتمبر، وحتى يوم الأحد القادم الموافق 22 من الشهر نفسه، حيث تتوقع أن تتعرض البلاد لعدد من الظواهر لعل أبرزها ارتفاع جديد في درجات الحرارة وذلك بعد حالة من التذبذب بين الارتفاع والانخفاض خلال الأيام الماضية، إضافة إلى وجود فرص لشبورة مائية ورياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

طقس الأيام المقبلة حتى الأحد المقبل

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة حتى يوم الأحد المقبل، طقس حار رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

ارتفاع درجات الحرارة بداية من هذه الموعد

وأشارت الأرصاد إلى أن من المتوقع أن تعود درجات الحارة للارتفاع من جديد بداية يوم الجمعة المقبلة 20 سبتمبر الجاري بشكل تدريجي، بواقع درجتين إلى 3 درجات مئوية على كافة المناطق مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية.

شبورة مائية ورياح مثيرة للأتربة والرمال

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وشمال سيناء.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك رياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان على أغلب الأنحاء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة غدا الثلاثاء 17 سبتمبر على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.