اكتشاف هينعنش إقتصاد مصر” .. إكتشاف أكبر 3 آبار بترولية جديدة بالصحراء الغربية تنتج 217 مليون برميل يوميا و 295 مليون دولار .. راحت على دول الخليج خلاص !!!

أفادت شركة إيني الإيطالية المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز بأنها تمكنت من تحقيق 3 اكتشافات جديدة في مناطق امتياز مليحة وجنوب غرب مليحة الواقعة في الصحراء الغربية بمصر، هذا الاكتشاف سيعزز الاقتصاد المصري وهو مجموعة من الآبار الجديدة في الصحراء الغربية، ومن ثم الحوافز الاستثمارية الجديدة لشركاء الإنتاج وتوفر التكنولوجيا الحديثة تتيح فرصًا جيدة لزيادة إنتاج البترول والغاز في الصحراء الغربية ومواجهة تحديات تناقص الحقول بشكل طبيعي. 

آبار بترولية في الصحراء الغربية جديدة

أشارت الجهات المعنية بأهمية زيادة أنشطة الحفر في الصحراء الغربية خلال الفترة المقبلة، ودعم استخدام التكنولوجيا المتنوعة في عمليات الاستكشاف والإنتاج مما يعين فرق العمل في مجال الإنتاج البترولي على مواجهة التحديات ويساهم في فتح آفاق جديدة لاستغلال الإمكانيات الجيدة في مناطق الصحراء الغربية، كما أن فرق عمل شركات إنتاج البترول في المنطقة تبذل جهوداً كبيرة بالرغم من جميع التحديات مما يعزز من اعتمادنا عليها لتقديم المزيد نحو تطوير الإمكانيات البترولية والغازية في مناطق العمل. 

اكتشاف 3 آبار جديدة بالصحراء الغربية

تم الإشارة إلى الالتزام بتنفيذ البرنامج المحدد في الموازنة لحفر 5 آبار استكشافية جديدة، حيث تم الوصول إلى 3 آبار استكشافية ناجحة، وتم الانتهاء من ربط 20 بئراً على خطوط الإنتاج في مناطق بدر الدين للبترول، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج موسع لصيانة الآبار، وبلغت معدلات الإنتاج خلال العام أكثر من 67 ألف برميل مكافئ يومياً بمعدل 217 مليون قدم مكعب من الغاز بالإضافة إلى  28 ألف برميل من المكثفات و الزيت الخام ،كما بلغت الاستثمارات التي تم ضخها 295 مليون دولار وتم المضي قدماً في مشروع إعادة معالجة البيانات السيزمية لمساحة 2000 كيلومتر مربع كخطوة هامة لدعم عمليات الاستكشاف الجديدة.