«يهم 13 مليون مواطن».. قرار هام بشأن معاشات شهر أكتوبر| هل هناك زيادة؟

بدأ المستحقون للمعاشات الذين يصل عددهم لأكثر من 13 مليون مستفيد في كافة المحافظات، الاستعداد لصرف مستحقات شهر أكتوبر 2024، حيث تولي الدولة اهتماما كبيرا لتقديم الدعم والمساعدة لأصحاب المعاشات من أجل مواجهة التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم وارتفاع السلع الغذائية.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

وأوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الموعد الرسمي لصرف هذه مستحقات معاشات شهر أكتوبر 2024، حيث أكدت أنه سيتم صرف المستحقات كما هو مقرر في اليوم الأول من الشهر أي يوم الثلاثاء الموافق الـ 1 من أكتوبر، حيث جرت العادة أن يتم صرف المعاش في اليوم الأول من كل شهر ميلادي حسب أحكام القانون رقم  148 لسنة 2019، الذي ينظم عمل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية ويضمن حقوق المستفيدين.

هل هناك زيادة في معاشات شهر أكتوبر 2024؟

وخلال الساعات الماضية، زادت التساؤلات بشأن وجود زيادة في معاشات شهر أكتوبر، حيث كان آخر زيادة في المعاشات في شهر مارس الماضي وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم زيادة المعاشات بنسبة وصلت لـ 15% كجزء من الحزمة الاجتماعية المخصصة لمواجهة غلاء المعيشة.

ولكن لم تعلن الحكومة أو وزارة المالية أو التأمينات الاجتماعية عن أي زيادات جديدة للمعاشات لشهر أكتوبر المقبل، وفي حال وجود أي تغييرات أو زيادات مستقبلية، ستعلن الجهات المختصة عنها رسميًا.

وعلى كلا يمكن لأصحاب المعاشات الذين يصل عددهم لأكثر من 13 مليون مواطن، صرف مستحقات شهر أكتوبر المقبل 2024 بداية من الأول من الشهر، بأكثر من طريقة حيث يمكن صرفها من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي، أو من فروع البريد المنتشرة في كافة محافظات الجمهورية، أو من خلال المحافظ الإلكترونية المسجلة بأسماء أصحاب المعاشات أو من خلال ماكينات الصراف الآلي.

وتواصل جهود الدولة في دعم أصحاب المعاشات، التي لا تتوقف عند  صرف المستحقات المالية فقط، بل تشمر العديد من التسهيلات والخدمات التي تساعدهم لتحسين مستوى المعيشة عبر الحزم الاجتماعية لتخفيف الأعباء المالية عليهم وتخصيص تسهيلات لهم في كل القطاعات.