“طاقة القدر أتفتحتله”…شاب عربي يبتسم له الحظ أثناء دفن والده ويحصل على كنز من الذهب الخالص

في بعض الأحيان قد يبتسم لك الحظ حتى في أسوء الظروف بشكل عام، وهو الأمر الذي قد تحدث عنه الجميع، حيث تمكن شاب عربي في العثور على كنز لا يقدر بثمن، وجاء ذلك طبقًا لما ورد من تأكيد الخبراء أن المقتنيات والأثار والقطع النقدية الذهبية، التي قد حصل عليها هذا الشاب يعود تاريخها إلى العصر الروماني، وطبقًا لما جاء في الكثير من الصحف الإعلامية فإن هذا الشاب يحمل الجنسية التونسية، مشيرًا بإن الحظ قد أبتسم له، في أسوء ظروف قد تمر على أي شخص، وهو عندما قام بتوديع والده أثناء دفنه، عثر الشاب على تماثيل وقطع نقدية قديمة ومقتنيات من الذهب الخالص.

مشيرًا إلى أن كان يتواجد مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تعد أكتشافًا أثؤيًا مهمًا للغاية، ويرجع ذلك بسبب بإن تاريخ هذة الأثار يعود تاريخها إلى العصور القديمة في بلد تعتبر معيارًا أساسيًا لعراقة التاريخ، بينما قد أكدت بعض التقارير بإن هذا الكنز ثد يدل على عراقة دولة تونس بإعتبارها دولة حضارية ذات تاريخ عظيم.

وأشارت التقرير إلى أن مثل هذة الأكتشافات قد تساعد بشكل كبير في تقدم البلد في خطوة إيجابية من حيث مجال السياحة بشكل خاص، إما بالنسبة إلى تفاصيل العثور على هذا الكنز من خلال هذا الشاب العربي، أشارت التقارير إلى أن الشاب قد أستطاع الحصول على كمية كبيرة من المقتنيات الأثرية والقطع الذهبية القديمة في منطقة “عين بومرة” التابعة لولاية  القيروان بدولة تونس.

ووفقًا للتقارير، كان من بين الكنوز التي عُثر عليها تمثالين مصنوعان من الذهب الخالص مثل تمثال الحرية التي تتواجد في الولاية المتحدة الأمريكية وتفيد التقارير أيضاً أن بعض المقتنيات الثمينة التي عُثر عليها في المقابر تضمنت أطباقاً ثقيلة مصنوعة من الذهب. ويؤكد العديد من الخبراء أن جميع القطع الذهبية، بما في ذلك الصحن الذهبي، تعود إلى العصر الروماني.