تخفيف الأحمال اليوم الكهرباء تنتظر قرار الوزراء حتى لو قبله بساعة

تخفيف الأحمال اليوم الكهرباء تنتظر قرار الوزراء حتى لو قبله بساعة.. كشف مصدر في وزارة الكهرباء عن أن مجلس الوزراء لم يتلق حتى الآن قرارًا بالعودة إلى برنامج تخفيف الأحمال.

خطة -تخفيف -الأحمال

وزارة الكهرباء عن خطة تخفيف الأحمال

وقال المصدر، إن مجلس الوزراء لم يتلق حتى الآن تعليمات من وزارة الكهرباء بالعودة إلى خطة تخفيف الأحمال، وأن قصة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال في منتصف سبتمبر الماضي أعلنها الدكتور مصطفى مدبوري في يوليو الماضي وكانت مبنية على تقارير ومعطيات وقتها حول كمية الغاز الطبيعي المسال المستورد من الخارج ومدى كفايتها، أما الآن أشار إلى أن الوضع ربما يكون قد تغير، وأنه تم توريد كميات كافية لاستمرار التيار الكهربائي بشكل طبيعي، وأنه لا داعي للعودة إلى خطة انقطاع التيار الكهربائي.

موعد وقف تخفيف الأحمال
موعد -وقف- تخفيف- الأحمال

رفع تقرير إلى مجلس الوزراء بشان تخفيف الأحمال

وأضاف المصدر أنه سيتم رفع تقرير إلى مجلس الوزراء خلال اليومين المقبلين وسيتم اتخاذ قرار بشأن العودة إلى تخفيف الاحمال من عدمه.

وقال المصدر إن وزارة الكهرباء ووزارة البترول تعملان معًا لتنسيق أي تعليمات للعودة إلى خطة انقطاع التيار الكهربائي، ومن الممكن أن يتم اتخاذ قرار اليوم ولو قبل ساعة من تطبيق انقطاع التيار الكهربائي.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبوري قد أعلن في الأسبوع الثالث من شهر يوليو أن انقطاع التيار الكهربائي سيستمر مؤقتًا حتى منتصف سبتمبر وسينتهي بنهاية العام.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال
موعد -انتهاء -خطة- تخفيف- الأحمال

بشان تخفيف الأحمال وزارة البترول لا يوجد نقص في الغاز

فقد تعاقدت وزارة البترول والثروة المعدنية على شحنات جديدة من الغاز الطبيعي المسال، ليرتفع عدد الشحنات من 21 شحنة إلى 32 شحنة.

وقال متحدث باسم وزارة البترول إن الشركة القابضة للغازات زادت عدد شحنات الغاز الطبيعي المسال المتعاقد عليها لتغذية الشبكة ومنع حدوث انقطاع آخر في التيار الكهربائي.

“يعود ذلك إلى معايير فنية لا يمكننا التحقق منها أو نفيها، حيث لا يوجد حاليًا أي نقص في الغاز أو المازوت اللازمين لتوليد الطاقة.”