فرحة في بيوت الموظفين.. قرار عاجل بزيادة المرتبات 2000 جنيه بدءًا من هذا الموعد رسميًا

كشفت مصادر مسؤولة في الحكومة عن زيادة جديدة في مرتبات المعلمين 2024، وذلك قبل نحو أيام من بداية الدراسة بشكل رسمي وفقًا لقرار وزارة التعليم، وتأتي هذه الزيادات تقديرًا للدور الحيوي الذي يلعبه المعلمون في بناء أجيال المستقبل، وللتخفيف من الضغوط المتزايدة التي يواجهونها في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

زيادة مرتبات المعلمين 2024

أعلنت الحكومة عن اتخاذها خطوة هامة لدعم المعلمين من خلال زيادة الأجر لكل حصة إضافية، بهدف تحفيز المعلمين وتحسين جودة التعليم وتقدير جهودهم.

وترى الحكومة بان هذا القرار قد يسهم في جذب المزيد من الأفراد لمهنة التعليم وتقديم دعم أكبر للمعلمين الحاليين، ووفقًا للزيادة الجديدة، فقد ارتفع أجر الحصة الإضافية للمعلمين من 20 جنيهًا إلى 50 جنيهًا،

وجاء هذا القرار بعد اتفاق حدث بين وزارتي التربية والتعليم والمالية، في إطار جهود الحكومة لدعم المعلمين ماليًا وتقديرًا لجهودهم.

تفاصيل زيادة أجر الحصة

وأوضح الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن هذه الزيادة تمثل ما يقارب 66% من قيمة التعاقد مقارنة بالعام الماضي. وأضاف أن المعلمين الذين يعملون حصصًا إضافية عن نصابهم الأسبوعي سيحصلون على 50 جنيهًا عن كل حصة إضافية.

على سبيل المثال، فالمعلم الخبير الذي يُدرس 24 حصة بدلًا من النصاب الأسبوعي المحدد بـ 16 حصة، سيحصل على زيادة شهرية قد تصل إلى 1700 جنيه، مما يرفع من دخله بشكل كبير، ومع زيادة عدد الحصص يزداد المقابل المادي الإضافي الذي سيحصل عليه.

الجدير بالذكر بأن وزارة التعليم كانت قد أعلنت عن موعد بدء الدراسة والذي أصبح مقرر له يوم 21 سبتمبر الجاري، وذلك داخل المدارس الحكومية والخاصة واللغات.