“ولا عمرها خطرت على بالنا”…أغرب أنواع الفواكه فى العالم منها فاكهة المعجزة | هل سمعت عنها قبل كده؟

هناك الكثير من الفواكه لا يعرفونها الجميع مع أن لهم فوائد كثيره وطعهم لذيذ، وايضا يوجد الكثير من الفواكهه معروف ولهم فوائد كثيره لاحتوائهم علي العديد من العناصر الغذائيه وطعهم لذيذ للغايه ، فسوف نعرفكم في هذا المقال والسطور القادمه عن الفواكهه الغير معروف وعن استخدماتها،

فاكهة جابوتيكابا

تشبه هذه الفاكهة العنب فإذا لها اسم آخر وهو العتب البرازيلي وحجمها كبيره يبلغ حجمها من 3الي 4 سم وتتميز بقشرها الاسود ومن الداخل تشبه العنب كثيرا وتأكل هذه الفاكهه طازجه وتكون لذيذه كمربي أو عصير طبيعي .

يد بوذا


تعرف هذه الفاكهة بااسماء كثيرا مثل يد بوذا أو بوشوكان أو اصابع بوذا،لانها تشبه اليد ولها اصابع ،وتستخدم في القرايين الدنيه كعاده ويعطر بيها الملابس والغرف وهذا بسبب رائحتيها التي تشبه العطر ،ولا تحتوي علي لحم ولا يمكن عصرها لذا لا تعتبر فاكهه للاكل ،ولكن تستخدم في السلطه وتقطع الي اجزاء صغيره ,وتستخدم كحلوي في اليابان والصين .

كيوانو البطيخ


تستخدم هذه الفاكهة في تزين الطعام ،بسبب شكلها وقوامها وتتميز بألوانها الاصفر البرتقالي ومن داخلها بألوانها الاخضر وتشبه طعم الخيار ،وهي تعتبر من أقدم البيطيخ المزروع،وتشهر بالعالم بااكثر من اسم مثل شمام الكيوانو وبطيخ المقرن، والخيار الأفريقي ، و البطيخ الهلامي و الميلانو و فاكهةالسمكة المنتفخة.

الفاكهة المعجزة


تعرف هذه الفاكهة بااسم التوت الحلو أو التوت المعجزه ،وتختلف بمظهرها المختلف والغريب ،تزرع هذه الفاكهة في غانا وبورتوريكو وتايوان وجنوب فلوريدا،تحتوى على نفس مادة بروتينية الموجودة في التوت والتي تسمى بميراكولين، والتي تجعل براعم التذوق تدرك الأطعمة الحامضة على أنها حلوة،وتحتوي علي القيليل من السكر .

فاكهه الوحوش

تشبه هذه الفاكهة الاناناس وفي طعمها وملمسها ويكون حجمها بين 3الي4سم وطولها 25سم وتشتهر بااسماء أخري كثيره مثل الموز أو الاناناس فاكهه الخبز المكسيكي او وحش الوحوش .