ممكن تروح فيها… امتنع عن تناول كل هذه المأكولات على الريق لتجنب الاصابة بالأمراض الخطيرة منها السرطان… هتندم لو معرفتش!!

الطعام يأتي بألوان وأشكال متنوعة وتختلف الأذواق من شخص لاخر، ولكن هناك بعض الأطعمة التي ينبغي عدم الإفراط في تناولها، العناية بما نتناوله على معدة فارغة أمر ضروري للتحكم في مستويات السكر وضغط الدم، لذلك، من المهم اتباع نظام غذائي متوازن غني بالألياف وخالٍ من الدهون الضارة، وفقا لموقع “Onlymyhealth”، هناك بعض الأطعمة ينبغي تجنبها عند الإفطار لأنها تعمل على زيادة مستويات السكر وضغط الدم، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية، سنستعرض التفاصيل.

مأكولات يجب تجنب تناولها على معدة فارغة

  • المشروبات المحلاة: تعتبر المشروبات المحلاة من أسوأ الخيارات عند تناولها على معدة فارغة، حيث إنها تزيد من مستويات السكر وضغط الدم نتيجة احتوائها على سكريات مضافة، كما أنها تفتقر إلى الألياف والبروتين، مما قد يتسبب في ارتفاع سريع في مستويات الجلوكوز في الدم.
  • الخبز الأبيض والمعجنات: الأطعمة المكونة من الحبوب المكررة، مثل الخبز الأبيض والمعجنات، تتحلل بسرعة داخل الجسم إلى جلوكوز، وبسبب انخفاض محتواها من الألياف، فإنها تبطئ عملية الهضم، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر وضغط الدم، خاصة عند تناولها على معدة فارغة.

اضرار الكافيين على الصحة

الأطعمة المقلية مثل البطاطس والدجاج المقلي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون الضارة والكربوهيدرات المكررة، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهاب ومقاومة الأنسولين، كذلك، فإن تناول كمية مفرطة من الكافيين على معدة فارغة قد يرفع مستويات السكر وضغط الدم ويعزز من مقاومة الأنسولين.