ضعي الشاي على الصابون وتخلصي من هذه المشكلة المزعجة

الكثير من المشاكل التي تواجه البشرة وتزعج الفتيات بشكل كبير، وتبحث عن وصفات طبيعية للتخلص منها، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، عن وصفة سحرية، فقط من خلال مكونين فقط، أولهما الشاي، المعروف بخصائصه المفيدة حيث يعمل على تطهير البشرة وعلاج حب الشباب إزالة الجلد الميت والتخلص من البثور السوداء، وغيرها من الفوائد.

فوائد صابون الشاي للبشرة

أما ثاني مكون فهو الصابون، فوضع الصابون على الشاي يساعد على إزالة الشوائب والجلد الميت من البشرة، وينظفها بعمق وتطهيرها كما يمنحها ترطيب ونعومة ونضارة، ويعالج حب الشباب والبثور بسبب احتواء الشاي على خصائص مضادة للبكتيريا، كما يعمل الصابون على تفتيح وتوحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة وعلامات حب الشباب، وخلطهما يعمل على ترطيب البشرة.

الشاي على الصابون
الشاي على الصابون

طريقة عمل صابون الشاي للبشرة

احضر المكونات التالية: صابونة جلسرين مبشورة، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من زيت الشاي، ربع كوب من الشاي المغلي.

واتبع طريقة التحضير التالية: قومي بتسخين الصابونة بعد بشرها، واضيفي وزيت جوز الهند وزيت الزيتون على نار هادئة حتى يذوب جميع المكونات، وبعدها أضيفي زيت الشاي والشاي المغلي، وقلبي حتى تمتزج المكونات وصبي الخليط في قالب صابون، واتركيه حتى يتصلب وبعدها قطيعه إلى قطع صغيرة واستخدمه بشكل دوري ولاحظي الفرق.

بامكانك إضافة مكونات أخرى إلى صابون الشاي، مثل العسل إذا كانت بشرتك دهنية أو جل الصبار لو كانت البشرة جافة وكل ذلك من خلال مكونات متوفرة في كل بيت أن تكلفك ماديا ودون الحاجة لشراء منتجات التجميل التي قد تضر بالبشرة.