رسمياً| 50 جنيهًا لكل بطاقة تموينية.. والتنفيذ خلال يومين وتوجيهات عاجلة من الوزير

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إزالة كل المعوقات التي تواجه المواطنين بشأن البطاقات التموينية والتي تتعرض للتلف أحيانا أو الكسر نتيجة سوء الاستخدام أو كسرة الاستعمال في ماكينة صرف السلع والخبز.

رسوم استخراج بطاقات التموين بدل تالف وبدل فاقد

وفي السياق ذاته شدد شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية خلال إحدى زيارته الميدانية على ضرورة استخراج بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف التموينية للمواطنين خلال يومين بحد أقصى.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن رسوم استخراج بدل بطاقة التموين المفقودة أو التالفة نحو 20 جنيها لإصدار بدل تالف لبطاقة التموين و50 جنيها لإصدار بدل فاقد.

وزير التموين يشدد على أهمية التعاون مع القطاع الخاص

كان وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق اجتمع مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية وذلك من أجل مناقشة أوجه التعاون المشترك وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وذلك من أجل تنفيذ خطة الوزارة لتحقيق الأمن الغذائي وتعزيز المخزون الاستراتيجي بالتعاون مع كل الجهات المعنية بالصناعات الغذائية.

دعم وتذليل العقبات أمام القطاع الخاص

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية على أهمية التعاون مع القطاع الخاص والشركات الوجهات المنية بتحقيق الأمن الغذائي مؤكدا على توجه القيادة السياسية لدعم وتذليل العقبات أمام المستثمرين في كل المجالات وعلى رأسها مجال الصناعات الغذائية كما أن الحكومة تولي هذا الملف أهمية قصوى لافتا إلى أن صافولا مصر تقوم بتصنيع الزيوت والسكر والمكرونة وهي من السلع الأساسية بالأسواق ونتطلع إلى جذب المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه حرص الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا على أهمية التعاون مع وزارة التموين موضحا أن المجموعة لديها رؤية للتوسع في السوق المصرية وضخ المزيد من الاستثمارات في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة