“جارتي اللهلوبة قالتلي عليها”… حبته صغيرة لكن بيعمل فرق كبير.. عشبة حجمها متواضع لكن قيمتها غالية زي الجوهرة

لطالما اشتهر القرنفل برائحته العطرة واستخداماته في الطبخ، ولكن هل تعلم أنه يمتلك أيضًا فوائد مذهلة للشعر، وذلك بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة، حيث يعمل القرنفل على تغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، ويقلل من التساقط والتقصف، وفي هذا المقال سوف نعرض بالتفصيل فوائد القرنفل للشعر، وكيف يمكنك الاستفادة منه للحصول على شعر صحي ولامع.

القرنفل لتطويل الشعر

تبحثين عن حل طبيعي وفعال لمشكلة تساقط الشعر وتقصفه، القرنفل هو الجواب، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالمواد المغذية، حيث يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يوفر الغذاء اللازم لبصيلات الشعر ويحفز نموها، ومنقوع القرنفل هو وصفة طبيعية وسهلة التحضير، ويمكن أن يكون الحل الأمثل للحصول على شعر قوي وحيوي.

منقوع القرنفل لتطويل الشعر

لتحقيق أقصى استفادة من فوائد القرنفل في تطويل الشعر، نحتاج إلى تحضير منقوع قوي وفعال، وإليك الطريقة:

قومي بوضع ثلاث ملاعق كبيرة من القرنفل المطحون في وعاء، ثم صبي عليه كوبين من الماء الساخن، وغطي الوعاء واتركي الخليط ينقع لمدة 24 ساعة كاملة حتى يتمكن القرنفل من إطلاق جميع العناصر الغذائية فيه، وبعد ذلك قومي بتصفية المنقوع وفركي فروة رأسك جيدًا به، واتركي المنقوع على شعرك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالشامبو والماء الدافئ، وكرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

القرنفل وزيت الزيتون لتطويل الشعر

يمكن أيضاً للعديد من الأشخاص استخدام القرنفل وزيت الزيتون معاً، لكي يتم تطويل الشعر بشكل جيد، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • نقوم في البداية بخلط ملعقة واحدة من القرنفل مع ملعقة واحدة من زيت الزيتون.
  • نحرص على إضافة ملعقة واحدة من زيت إكليل الجبل.
  • تقليب المكونات بشكل جيد.
  • يمكن أن يتم مضاعفة الكمية وفقاً لكثافة وطول الشعر.
  • نحرص على دهن الخليط على فروة الرأس. نترك الوصفة على الشعر لمدة 15 دقيقة.
  • نغسل الشعر باستخدام الماء الفاتر بشكل جيد.