ألحق بيع تليفونك.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف رسميًا خلال أيام

بات من المتوقع بأن يتوقف تطبيق واتساب عن العمل على عدد من الهواتف المحمولة حول العالم خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب عدم قدرة هذه الأجهزة على تنزيل أخر تحديثات أنظمة التشغيل، وهو الأمر الذي يجعلها غير متوافقة مع متطلبات تشغيل واتس آب.

واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف

قال تقرير نشره موقع cnbc، بأن تطبيق واتساب سوف يتوقف عن دعم بعض الأجهزة القديمة التي أنتجتها شركة آبل، بحلول فبراير 2025، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعد إجراء روتيني من أجل الحفاظ على الخصوصية والأمان داخل التطبيق.

وأوضحت التقارير الإعلامية بأن هناك عدد من الهواتف المحمولة التابعة لشركة آبل، لن يكون قادر على استخدام واتساب بعد التاريخ المذكور، وهم على النحو التالي: آيفون 5، آيفون 6، آيفون 6S، آيفون 6S بلس، آيفون 7، وآايفون 7 بلس، ايفون اس بلس، ايفون 8، وايفون 8 بلس، آيفون أكس، ايفون أكس اس، آيفون 11

سبب توقف واتساب

وكان بعض أعضاء فريق المطورين داخل شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب، قد أكد بأن السبب الحقيقي وراء عدم قدرة هذه الأجهزة على تشغيل واتساب فيما بعد، هو كونها غير قادرة على تنزيل آخر نسخ أنظمة التشغيل المختلفة، والتي تعد من متطلبات عمل التطبيق على الهواتف الذكية وهم Android 5.0 أو أحدث وهواتف iPhone بنظام iOS 12 أو أحدث.

وسيكون على الأشخاص الذين يملكون هذه الهواتف ضرورة الترقية إلى أجهزة أحدث، وذلك حتى يتمكنوا من تشغيل واتس آب في الفترة القادمة.