«إلغاء البطاقة فوراً».. تحذير عاجل من وزارة التموين بشأن خطأ يرتكبه الكثير من المواطنين!!

اتخذت وزارة التموين إجراءات صارمة بحق أصحاب البطاقات التموينية الذين يقومون بترك بطاقاتهم لدى البقالين أو أصحاب المخابز، وتنص القوانين واللوائح المنظمة للبطاقات التموينية، على أن ترك البطاقة لدى الغير يعد مخالفة جسيمة يعاقب عليها القانون، وقد تصل العقوبة إلى إلغاء البطاقة نهائيا، مما يحرم الأسرة من الحصول على حصتها من الخبز والسلع التموينية المدعمة، وتهدف هذه الإجراءات، إلى تنظيم عملية صرف الدعم، والقضاء على ظاهرة التلاعب بالبطاقات، وضمان وصول الدعم إلى الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع.

عقوبة ترك بطاقة التموين لدى البقالين

حذرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من ترك أي بطاقة تموين لدى البقال أو المخبز، مؤكدة أنه إذا ثبت ذلك الأمر، يتم تطبيق العقوبات التالية:

  • إلغاء البطاقة التموينية، وسقوط حق الأسرة في دعم الخبز والسلع التموينية.
  • لا يحق للأسرة التظلم أو المطالبة باستخراج بدل للبطاقة المرفوضة.

خطوات تطبيق العقوبات

  1. عند ضبط بطاقة التموين للمرة الأولى، توجه الوزارة إنذارا لصاحب البطاقة، تحذره من مغبة ترك بطاقته لدى البقال أو المخبز.
  2. في حال ضبط البطاقة مرة ثانية، يتم إلغاء البطاقة نهائيا وإسقاطها من منظومة الدعم التمويني، دون إمكانية استعادتها.

منظومة الدعم التمويني

تشمل منظومة الدعم التمويني نحو 23 مليون بطاقة تموينية، يستفيد منها نحو 71 مليون مواطن يوميا، من بينهم هناك 64 مليون بطاقة تموينية يتم استخدامها لصرف السلع التموينية شهريا.

جاء ذلك في في إطار سعي وزارة التموين والتجارة الداخلية الدؤوب، لضمان وصول الدعم التمويني إلى مستحقيه الحقيقيين، والقضاء على أي شكل من أشكال التلاعب أو الاستغلال، لذا اتخذت إجراءات صارمة بحق أصحاب البطاقات التموينية الذين يقومون بترك بطاقاتهم لدى البقالين أو أصحاب المخابز، وتهدف هذه الإجراءات إلى تنظيم عملية صرف الدعم التمويني، وتقنينها، وضمان وصولها إلى الفئات الأكثر احتياجا.