فكرة عبقرية متخطرش على بال الجن الأزرق.. أفضل طريقة لصنع جهاز كشف الذهب والمعادن في المنزل بسهولة وبأدوات بسيطة

تعد مهنة البحث عن الذهب والمعادن والكنوز النادرة والأثار الفريدة من المهن المنتشرة بشكل واسع في جميع أنحاء العالم، فالعديد من الأشخاص يمتلكون شغفا بالتنقيب والبحث بالإضافة إلى الرغبة في تحقيق ثروة سريعة عند اكتشاف ذهب مخفي، ونظرا لارتفاع أسعار أجهزة الكشف عن الذهب والمعادن في جميع الأسواق العالمية إضافة إلى عدم توفرها في العديد من الدول بسبب القوانين المحلية التي تمنع البحث والتنقيب عن الذهب والمعادن والآثار والكنوز.

لذلك سنقدم لكم أفضل طريقة لصنع جهاز لكشف الذهب والمعادن في المنزل باستخدام أدوات بسيطة وبتكلفة لا تتجاوز 12 دولار أمريكي، لصنع جهاز لكشف الذهب والمعادن في المنزل، نحتاج إلى فولتيمتر وسلك كهربائي نحاسي يستخدم في الملفات ومسمارين، ويمكن لاحقا تحسين الجهاز تدريجيا عن طريق إضافة شاشة تعمل بنظام أندرويد لعرض البيانات والصور.

يمكن استخدام الأدوات المذكورة سابقا لتوفير جهاز لكشف الذهب والمعادن بتكلفة منخفضة حيث ستكون حساسيته أقل من حساسية الأجهزة الاحترافية التي تباع بأسعار تفوق 10 آلاف دولار ومع ذلك، فإن قدرات الجهاز المصنع يدويا ستكون كافية للبحث والتنقيب في الأماكن التي تحتوي على الذهب والكنوز القريبة من سطح الأرض، في البداية يجب لف سلك النحاس الذي لا يقل قطره عن 0.3 ملم حول المسمارين يتم حساب عدد اللفات بناء على محيط السلك، ويتراوح العدد من 13 إلى 150 لفة نحتاج إلى شريط سكوتش وزوج من المسامير، بالإضافة إلى لوح خشبي.

يجب إعداد ملف كفاف لجهاز كشف الذهب بقطر يبلغ 150 ملم، يمكن لف السلك حول المسامير المثبتة على لوح الخشب بعد حساب المسافة بدقة بين المسامير بحيث تعادل نصف محيط الملف الذي سيتم صنعه، والذي يبلغ حوالي 230 ملم.

بعد الانتهاء من إعداد الملف بالكامل، نقوم بإخراج المسامير ونزيله بحذر لضمان عدم فقدان نهاية السلك ثم نقوم بربط الملف وتحريك أطراف السلك في اتجاهات متعاكسة ونعزلها باستخدام شريط كهربائي بعد ذلك، نضع الكفاف النهائي على بطاقة مصنوعة من البلاستيك، ونثبته عليها باستخدام غراء ساخن.

الخطوة التالية هي إزالة العزل من أطراف السلك ثم لفه حول مجسات الفولتيمتر بعدها يجب وضع المفتاح في وضع اختيار الصمام الثنائي، يمكن بعد ذلك التحقق من عمل الجهاز عن طريق تحريك أي جسم صلب فوق المحيط، وإذا حدث تغيير في القراءات على شاشة جهاز القياس، يمكن اعتبار أن الجهاز أصبح جاهزا للاستخدام، وبعد التحقق من أن الجهاز يعمل بشكل مثالي في النموذج الأولي، يمكن بعدها تحسين الجهاز من خلال إضافة تقنيات حديثة وجديدة.

يمكن أيضا تجهيز الجهاز بأدوات تعزز من أدائه ليصبح مشابها لأداء الأجهزة الاحترافية حيث يمكن تزويده بشاشة وأدوات وحساسات تمكنه من إرسال صور لما يوجد في باطن الأرض على عمق عدة أمتار.