هتأخر ساعتك 60 دقيقة.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر

تشهد الفترة الحالية زيادة ملحوظة في عمليات البحث عن موعد بدء التوقيت الشتوي للعام الجاري 2024، الذي يتضمن إرجاع عقرب الساعة لمدة ساعة كاملة.

ويأتي هذا الاهتمام المتزايد، تزامنا مع اقتراب انتهاء فصل الصيف رسميا، وبداية العام الدراسي الجديد، مما يزيد من أهمية تحديد موعد التغيير الدقيق للساعة.

موعد بدء التوقيت الشتوي

مع دخول النصف الثاني من شهر سبتمبر، وانخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي، بات موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر محل اهتمام الكثيرين.

وبالنظر إلى قرب انتهاء فصل الصيف فلكيا في يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، يتزايد البحث عن الموعد المحدد لإنهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وإعادة عقرب الساعة إلى الوراء لمدة ساعة كاملة عند منتصف الليل، ويأتي هذا الاهتمام بناءً على قرار رسمي سابق أصدرته الحكومة بشأن تغيير التوقيت.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

في ظل تزايد الشائعات حول إمكانية إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، يزداد البحث عن الموعد الرسمي لبدء العمل بالتوقيت الشتوي لعام 2024.

وبالرغم من هذه الشائعات المتكررة، فإن الموعد المحدد لانتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع الساعة لم يتغير عن ما أعلنته الحكومة سابقًا.

ونص القانون رقم 24 لسنة 2023 على أن التوقيت الصيفي سيستمر من آخر جمعة في أبريل، حتى آخر خميس في أكتوبر من كل عام.

موعد العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

يتزايد البحث عن الموعد الدقيق لعودة مصر إلى التوقيت الشتوي، حيث يحرص الكثيرون على ضبط ساعاتهم استعدادا لهذا التغيير.

وأعلنت الحكومة أن هذا التغيير سيحدث في تمام الساعة 11و59 دقيقة من مساء يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر، حيث سيتم إرجاع عقرب الساعة لمدة ساعة كاملة.

وبهذا فإن جميع الأجهزة الرقمية والساعات، ستعرض الساعة الثانية عشرة صباحا، بينما سيكون الوقت الفعلي هو الحادية عشرة مساء.