“استعد لضبط ساعتك من الآن” … موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024 وغلق المحلات والمطاعم

يتطلع المواطنون إلى بدء التوقيت الشتوى الذي سيتزامن مع نهاية فصل الصيف 2024، حيث من المقرر أن ينتهي فصل الصيف 2024 في 21 سبتمبر.

متى بدأ العمل بالتوقيت الصيفي في مصر؟

وجاء اعتماد التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه بهدف ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، والذي تم تنفيذه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل لعام 2023.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر 2024.. تأخير الساعة 60 دقيقة - المشهد

يجب أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي عند منتصف ليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، وسيتم تأخير الساعة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

ساعة الي الخلف.. متى يبدأ التوقيت الشتوي 2024؟ وموعد انتهاء التوقيت الصيفي  وفقا للحسابات الفلكية – السعودية نيوز

أعلنت وزارة التنمية المحلية تطبيق مواعيد إغلاق جديدة للمحلات التجارية والمقاهي، خلال 15 يوم  من بينهم الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، تماشيا مع مواعيد التوقيت الشتوى حسبما صرح الدكتور خالد قاسم وكيل وزير التنمية المحلية. وفي الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر يبدأ تطبيق مواعيد إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم حسب القرار الوزاري.

وأضاف قاسم أن مواعيد إغلاق المحال التجارية والمقاهي تشمل بدء العمل يومياً الساعة 7 صباحاً، وإغلاق الساعة 10 مساءً، وتمديد العمل ساعة واحدة كل خميس وجمعة بالإضافة إلى العطلات الرسمية.

مواعيد إغلاق المطاعم والكافيهات

 

كيف يؤثر التوقيت الشتوي على حياتنا اليومية؟ وهذا موعد تفعيله في مصر لعام  2024

واختتم  قاسم إلى أن المطاعم والكافيهات ستستمر في العمل حتى منتصف الليل، مع استمرار خدمة التوصيل من المطاعم والمقاهي على مدار ٢٤ ساعة.

فوائد استخدام التوقيت الشتوي عام 2024

 

– التكيف مع الدورة البيولوجية للإنسان.

– تقليل ساعات الذروة مما يقلل الضغط على شبكات الكهرباء.

– زيادة ساعات النهار.

– تقليل استهلاك الكهرباء وتوفير الطاقة.