نبات رخيص لكنه مهمل يزرع في مصر يمنع ارتفاع السكر ويحمي الكبد والقلب من التلف ويعزز وظائف الدماغ ويعتبر الحل الأمثل لـ تقوية الذاكرة!!

الثوم من أكثر الخضروات الهامه التي تستخدم في تحضير العديد من الأطعمه حيث تعتبر مصر من أكبر الدول العربيه المنتجه للتوم في العالم بعد اسبانيا سيتم زراعه الثوم في محافظه المنيا وبني سويف حيث أنها من أكبر المحافظات التي تقوم بزراعه التوم ويبلغ مساحتها حوالي 40% من اجمالي مساحه الثوم حيث أن الثوم  له العديد من الفوائد الصحيه عند تناوله في جميع أحواله سوف نتناول بالتفصيل خلال هذا المقال عبر موقعنا الزهراء فوائد الثوم.

فوائد الثوم

هناك العديد من الفوائد الصحيه للتوم حيث انه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيه والفيتامينات التي تعمل على:

تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم: هناك بعض الدراسات اثبتت ان تناول الثوم بشكل يومي يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم مما يساعد على مسح الجذور الحره الضاره وذلك لاحتوائه على المضادات اكسده.

يقلل من ألم التهاب المفاصل: يساعد الطول في تقليل الشعور بالالم والاعراض التي قد تؤدي الى حدوث التهابات المفاصل حيث ان تناول الثوم مع مخلوط الصبار في الساخن يساعد على تخفيف الام المفاصل الملتهبه التي تحدث بسبب الروماتيزم وذلك بسبب احتواء الثوم على المواد الكيميائيه الفعالة.

يساعد في خفض الوزن: من اكثر الفوائد اهميه حيث انه يساعد في تخطيط الوزن والقضاء على السمنه المفرطه حيث انه يساعد في تنظيم خلايا الدهون المتواجده في الجسم هو من اكثر العوامل الرئيسيه في التنحيف.

يعزز من وظائف الدماغ: حيث أن الثوم يحتوي على فيتامين ب الذي يساعد في تحويل الجلوكوز الى طاقه في الدماغ ومن خلالها تعزز وظائف الدماغ يساعد في تحسين التفكير.

يمنع ارتفاع ضغط الدم: يساعد على توسيع الاوعيه الدمويه حيث يجعل الدم يتدفق بكميه كبيره حيث انه يعمل على منع تكون الجلطات ويساعد ايضا في خفض ضغط الدم.