«معدش هينزلوا تاني».. أبل تصدم الملايين وتعلن رسمياً وقف إصدار هذه الفئات من هاتف آيفون!!

أحدث إطلاق سلسلة آيفون 16 الجديدة، يوم الاثنين الماضي، تحولا كبيرا في اهتمامات مستخدمي آيفون، فمع ظهور هذه الميزات والتقنيات المتطورة، بدأ مالكو أجيال آيفون السابقة يتساءلون عن مدى تأثير هذا الإطلاق على هواتفهم الحالية.

وهل يتوجب عليهم التفكير في الترقية إلى الإصدار الجديد؟ فهل ستتمكن آبل من إقناع ملايين المستخدمين بالتخلي عن هواتفهم القديمة، والانتقال إلى أحدث إصداراتها؟

وقف تحديثات بعض أجهزة آيفون القديمة

أعلنت شركة أبل رسميا، انتهاء الدعم لنظام التشغيل iOS 18 وتحديثات الأمان بالنسبة لعدد من هواتف آيفون القديمة.

وتشمل قائمة الأجهزة المتأثرة بهذا القرار جميع طرازات آيفون 8، بما في ذلك iPhone 8 وiPhone 8 Plus، بالإضافة إلى iPhone Xوبذلك، فإن أقدم أجهزة آيفون التي ستستمر في تلقي الدعم هي iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR.

أبل تعلن إيقاف إصدار بعض الهواتف رسميا

أوقفت «أبل» رسميا تصنيع بعض النماذج، مثل آيفون 13 وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إلا أنه من الممكن شراء تلك النماذج من متاجر البيع بالتجزئة، وقد تكون الهواتف الثلاثة متاحة بخصم كبير.

ويمكننا القول مازحين إن هواتف iPhone 13 وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ستصبح بحلول عام 2030 مثل تلك الهواتف التي نراها في الأفلام القديمة، حيث يضغط البطل على زر كبير لحجز التذكرة.

ولا تعتبر هذه النسخ الثلاثة من آيفون قديمة، هذه هي المنتجات التي توقفت Apple عن توزيعها منذ أكثر من 5 سنوات وأقل من 7 سنوات، ومن الممكن إذا حدث أي تلف للأجهزة، التوجه لمتاجر Apple ومقدمي الخدمة المعتمدين من Apple طالما أن الأجزاء اللازمة لإصلاح الأجهزة متوفرة.

هواتف مؤمنة من أبل

رغم إطلاق أجيال جديدة من هواتف آيفون، إلا أن هواتف آيفون 13 وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس لا تزال تتمتع بقيمة كبيرة وتقدم تجربة مستخدم ممتازة، فبفضل الدعم المستمر من شركة أبل، ستستمر هذه الأجهزة في العمل بكفاءة عالية وتلقي أحدث الميزات.