“ياريتني عرفتها من زمان”.. فاكهه مهملة سعرها زهيد تزرع بكثرة في سوريا تقيك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر وتحمي شبكية العين من التلف وتعتبر الحل الأمثل لـ تساقط الشعر.!!

يشتهر زراعة العنب في ريف سوريا مثل ريف حمص والسويداء، العنب من الفاكهة الصيفية اللذيذة التي تنال إعجاب الجميع وذلك بسبب طعمه الشهي، بجانب نكته العشبة فإن العنب له فوائد صحية متعددة، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية أهم فوائد العنب فتابعوا معنا.

فاكهة العنب

العنب من الفاكهة التي تشتهر زراعتها في فضل الصيف، وله فوائد لا تعد ولا تحصى حيث انه يعمل على امدادا الحسم بالطاقة التي يحتاجها، ويساهم في تحسين صحة الجهاز المناعي ويعمل على مكافحة. الفيروسات.

 فوائد العنب

دعم صحة القلب

يحتوي العنب على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي ضبط مستوى ضغط الدم والذي بدوره يحافظ على صحة القلب وحمايته من الإصابة بتصلب الشرايين أو السكتة الدماغية.

ضبط سكر الدم

إن تناول العنب له دور فعال في ضبط مستوى السكر في الدم وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من البوليفينول ووظيفته هي ضبط مستوى السكر في الدم، فلذلك ينصح مرضى السكر بالحرص على تناول العنب ولكن ليس بكميات كبيرة. يساهم العنب أيضا في تقليل مقاومة الأنسولين.

مضاد للسرطان

تناول العنب يساهم بشكل كبير في الرقابة من الأمراض السرطانية مثل سرطان المعدة والكبد البروستاتا لان به مركبات تقاوم هذه الأورام الخبيثة.

الوقاية من الإمساك

يساعد العنب في تحسين حالة الجهاز الهضمي وتسهيل حركة الأمعاء ويرجع ذلك بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف وبالتالي يساهم في علاج الإمساك.