«أصحاب المعاشات طايرين من الفرحة»..أمر هام لأصحاب المعاشات وتكافل وكرامة.. إجراءات جديدة من الحكومة تسعد الملايين

أعلن الدكتور طارق الرفاعي، رئيس منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، عن الجهود التي قامت بها المنظومة خلال شهر أغسطس الماضي في معالجة شكاوى المواطنين. وقد تمحورت هذه الجهود حول تحسين وتطوير الخدمات الحكومية وتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك بحضور رئيس الوزراء.

توسع في منظومة الحماية الاجتماعية

بينما قد كشف لنا الرفاعي أن القيادة السياسية مهتمة للغاية بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية لتشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة. ويتضح ذلك من خلال تعزيز برامج المساعدات النقدية مثل تكافل وكرامة، بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي التي ترعاها الدولة. وقد استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لـ 8,400 شكوى وطلب وبلاغ خلال شهر أغسطس.

برنامج تكافل وكرامة والخدمات لذوي الهمم

في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي، تم إصدار 2757 بطاقة للأسر المستحقة في برنامج تكافل وكرامة، بالإضافة إلى توجيه 1382 مواطنًا لتقديم تظلماتهم بشأن استحقاق الدعم. كما تم إصدار 675 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم استجابةً للشكاوى المقدمة، وتوجيه 1100 مواطن لتقديم تظلماتهم. علاوة على ذلك، تم تقديم مساعدات عاجلة لـ 309 مواطنين في حالات استثنائية.

دعم ذوي الهمم

استجابت وزارة التضامن الاجتماعي لطلبات 42 مواطنًا من طالبي المساعدة الطبية والاجتماعية بتوفير أطراف صناعية ودراجات مجهزة وأجهزة سمعية ومستلزمات أخرى،  وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع المجتمع المدني بالتحقيق في هذه الحالات وتوفير المعدات اللازمة.

تعامل مع شكاوى أصحاب المعاشات

كيث قد استجابت الهيئة القومية  للتأمينات الاجتماعية  لعدد 3014 شكوى وردت من أصحاب المعاشات خلال شهر أغسطس واستكملت استحقاقات التأمين لـ 650 شخصًا.