«اكتشاف هيقلب موازين العالم» .. اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم بحجم 15 مليون برميل يومياً لم يسبق له نظير.. مصر هتبقي أغني من الخليج

تتمتع مصر بخيرات  كثيرة لا تحصي ولا تعد فهي تتميز بامتلاكها الكثير من الموارد الطبيعية مثل استخراج الذهب والنفط والمواد البترولية، أهم ما يميز مكانة مصر بين الدول هو امتلاكها الكثير من أبار البترول وحقول الغاز في المثير من المناطق سواء الصحراوية أو الساحلية، حديثا تم الإعلان عن اكتشاف  حقل غاز جديد وضخم في مصر سيجعلها تتربع علي عرش أوروبا وأمريكا، ومن المتوقع وفقاً لتصريحات رسمية أن يبدأ العمل به بنهاية الشهر الجاري، ووفقاً لبيان أرسل إلى منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن فإن عمليات حفر البئر لا تزال جارية بعد اكتشاف طبقتين تحتويان على النفط والغاز، وفيما يلي المزيد من التفاصيل.

اكتشاف أكبر بئر نفط في مصر

وأشارت التوقعات أنه سوف يصل حصة الإنتاج اليومي حوالي 15 مليون قدم مكعب من الغاز إلى جانب المكثفات، ومن المتوقع أن يتم إدراج هذا البئر في خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس 2024، وقد كشفت شركة إنرجيان اليونانية عن استئناف أعمال البئر NAQ PII #6 بالإضافة إلى استكمال البئر NAQ PII #2 في منطقة أبو قير البحرية.

اكتشاف حقل غاز في مصر بـ أبو قير

 

وفي سياق آخر أكدت وزارة البترول المصرية عن اكتشاف بئر غاز جديدة وذلك خلال استقبال المدير الإقليمي لشركة إنرجيان اليونانية نيكولاس كاتشاروف لمتابعة عملية استكشاف حقل الغاز الطبيعي في عدة مناطق على البحر المتوسط.

شركة بترول تعلن اكتشاف أكبر بئر غاز آخر في مصر

ومن ناحية أخري اكد وزير البترول المصري هذا الاكتشاف وذلك خلال اجتماعه مع وفد شركة إنرجيان اليونانية، لتشير الشركة إلى أن حجم الإنتاج الحالي يصل إلى 65 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، بالإضافة إلى 1250 برميلاً من المكثفات يومياً وذلك بعد حفر 4 آبار جديدة في نهاية عام 2023، ومع هذه الاكتشافات الجديدة سيصل انتاج مصر في اليوم الواحدة الي حوالي 80 مليون قدم مكعب، وهذا إنجاز كبير لم تصل إليه مصر من قبل.