“نبات رخيص لكنه مهمل يزرع في مصر”… نبات يمنع ارتفاع السكر ويحمي الكبد والقلب من التلف ويعزز وظائف الدماغ ويعتبر الحل الأمثل لـ تقوية الذاكرة!!

يعتبر الثوم من الخضروات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم كما ان الثوم لديه القدره كبيرة على مواجهة العديد من الأمراض ويستخدم في تحضير العديد من الأطعمة لذلك لا يمكنك الاستخدام الاستغناء عنه في اي منزل من منازلنا او مطبخ من مطابخنا ولكن هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من خلال تناول الثوم ويمكنك التعرف عليها من خلال الاستكمال هذا المقال بموقع الزهراء الاخباريه.

فوائد الثوم

تعتبر مصر هي ثاني الدول الأكثر زراعة لهذا النبات نبات الثوم بعد دولة اسبانيا وخاصة في محافظتي المنيا ومحافظة بني سويف وهي أكبر المساحات التي يتم فيها زراعة الثوم بحوالي 40% من اجمالي المساحه تكون للصوم فقط حيث انه يبلغ العديد من الفوائد والاستخدامات فى مصر والعالم كله وخاصة الفوائد التالية التي يمكنك الحصول عليها من خلال تناول الثوم:

  1. يعمل تناول الثوم على خفض مستوى الكوليسترول الموجود في الدم وهذا من خلال تكوين البلاك الشرياني بنسبة 5 الى 18% يحتوي على الاديان من الخصائص الماده للاكسده التي تعمل على حمايه الجسم من الأضرار الناجمة من الكولسترول الضار الموجود في الدم.
  2. وسام بصورة كبيرة من تخفيف الالام والاعراض الاخرى الناتجة من التهابات لبعض الاجسام او لبعض الاعضاء وهذا لانه يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهابات التي تعمل على تسكين الآلام وخاصة آلام المفاصل التي تنتج بسبب الروماتيزم.
  3. تقليل الوزن حيث ينصح بتناول الثوم من قبل العديد من الأطباء إلى في حاله تنظيم النظام الغذائي حالة الرغبة في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم حيث انه من احد المكونات الاساسية التي تستخدم للتخلص من السمنة المفرطة والوصول لوزن رشيق دون تغير في حالة الجسم.
  4. يعمل على تعزيز وظائف الدماء وهذا من خلال المساعدة في تنظيم عمل الدماغ وأنه يعزز تاثيرات فيتامين بي والذي يعتبر مساعد أول لتحويل الجلوكوز ونقل الرسائل العصبية من الدماغ والحبل الشوكي الى باقي أجزاء الجسم.
  5. يمنع حدوث ارتفاع ضغط الدم وهذا من خلال الدراسات التي أظهرت على الثوم حيث ان تناوله يعمل على توسيع الأوعية الدموية ويجعل تدم تدفق الدم في الشرايين يكون بأكثر ثلاثة لذلك يقلل من ارتفاع ضغط الدم كما أنه يقلل من خطر الإصابة بجلطات الدم.
  6. يخفض من مستوى السكر في الدم حيث انه يعمل على تنظيم مستوى الجلوكوز الموجود في الدم ويلعب دور هام على البركه رياس تقليل افراز هرمون الانسولين خاصة لمرضى السكر الذين يعانون من ارتفاع بصورة مستمرة للسكر في الدم