“معجزة من السماء”… تمرين لو فعلته ثلاث مرات قبل النوم يحميك من الخرف والزهايمر ويجعل ذاكرتك حديد..أوصى به النبي ونفذه!!

يعتبر العقل هو أهم الأعضاء الموجودة في الجسم والذي يمتلك القدره الكبيرة على التفكير وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجه الجسم والمسؤول عن تخزين المعلومات يكون المخ ولكن المسؤول عن تواجد المعلومات هو العقل والذي يساهم فيه حل العديد من المشكلات، كما أنه هناك الكثير منا يتسألوا عن وصفات وتمارين بسيطة من أجل التقدم والحصول على قدرة عالية من التفكير والنشاط وهناك العديد من التمارين والنظري التي يمكنك من خلالها تقوية الذاكرة وتنشيط قدرة العقل على التفكير ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

تمارين لتنشيط العقل والذاكرة

  1. تقول البروفيسورة إيرينا روشينا من قسم علم النفس العصبي  أنه يكون من بين هذه التدريبات تقنية فيبوناتشي، التي تتضمن أن يقول الشخص بينه وبين نفسه سلسلة رقمية بحيث كل رقم جديد هو مجموع الأرقام السابقة.
  2. كما أن تقنية فيثاغورس فعالة أيضا ووفقا لطريقة فيثاغورس من الضروري في المساء أن نتذكر جميع الأحداث التي حدثت على مدار اليوم بالتفصيل دون الإخلال بتسلسلها.
  3.  أما بالنسبة ل التمرين الآخر يتضمن تذكر أكبر عدد من الكلمات التي تبدأ بكل حرف من الحروف وتوصي البروفيسورة بضرورة ممارسة هذه التمارين بانتظام وعدم التخلي عنها، وحينها فقط يمكن تحقيق النتائج المطلوبة.
  4. تشير البروفيسورة إلى أن الاحتساب الذهني وحل الكلمات المتقاطعة وألعاب أخرى مماثلة فعالة أيضا في تحسين الذاكرة.