«مفيش ست بيت شاطرة متعرفهاش»… طريقه جهنمية لتخزين البقدونس والشبت لافضل فترة ممكنه.. هيفضل معاكي طازة طول الوقت..

يعد البقدونس من الأعشاب التي تلعب دورًا مهمًا في إعداد العديد من الأطباق والمأكولات بفضل نكهته المميزة وفوائده الصحية، يحتوي البقدونس على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعزز الصحة العامة، ولكنه قد يذبل سريعًا إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح، في هذا المقال، سنستعرض أفضل الطرق لتخزين البقدونس والشبت لضمان بقائه طازجًا لفترة أطول.

طرق تخزين البقدونس والشبت

غسل وتجفيف الأعشاب

ابدأ بغسل البقدونس والشبت جيدًا لإزالة الأوساخ والشوائب، بعد ذلك، قم بوضع الأعشاب على منشفة جافة أو مناشف ورقية واتركها لتجف تمامًا، تجنب تخزين الأعشاب وهي رطبة، لأن الرطوبة قد تؤدي إلى تلفها بسرعة.

التخزين في الثلاجة

لف الأعشاب في منشفة ورقية مبللة قليلاً وضعها داخل كيس بلاستيكي مع بعض فتحات التهوية، يمكن تخزينها بهذه الطريقة في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين، بدلاً من ذلك، يمكنك وضع الأعشاب في كوب أو برطمان ماء، بحيث تغطي الماء السيقان فقط (كما في حالة وضع الزهور في مزهرية)، غطِ الجزء العلوي بكيس بلاستيكي واحفظه في الثلاجة، وقم بتغيير الماء كل بضعة أيام.

التخزين في الفريزر

لتخزين الأعشاب لفترة أطول، قم بتقطيعها بعد غسلها وتجفيفها، ثم ضعها في أكياس بلاستيكية مفرغة الهواء أو حاويات محكمة الإغلاق، يمكن حفظها في الفريزر لمدة تصل إلى عدة أشهر، كما يمكنك وضع الأعشاب المفرومة في صواني مكعبات الثلج مع قليل من الماء أو زيت الزيتون، ثم تجميدها لاستخدامها لاحقًا.

باتباع هذه الطرق، يمكنك الحفاظ على البقدونس والشبت طازجين وصحيين لأطول فترة ممكنة، مما يضمن لك الاستفادة من فوائده الغذائية في جميع الأوقات.