“مش هترميه تاني ابدا”.. قشر الليمون كنز ثمين في منزلكِ مش هتستغنى عنه ووفري فلوسك من النهاردة!!

يعتبر الليمون من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المغذية للجسم كما أن الليمون لديه القدره كبيرة على تقوية الجهاز المناعي من خطر الاصابة بالعديد من الأمراض ولكن هناك الكثير منا يغفل عن استخدامات قصور الليمون المتعددة وعند استخدام الليمون لا يعمل على التخلص منها وإزالة هذه الكسور في القمامة ولكن هناك العديد من الاستخدامات والفوائد التي تعود على علينا من خلال استخدام قشور الليمون وعدم رميها في القمامة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال الاستكمال هذا المقال بموقع الزهراء.

فوائد قشور الليمون

هناك العديد من الفوائد التي تعود على الجسم من خلال استخدام قشور الليمون حيث انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائيه والفيتامينات ويمكنك استخدامه في تحضير العديد من الوصفات وهذا من خلال الطريقة التالية:

  1. قومي بغسل قشور الليمون جيدا تحت الماء الجاري ونضعها في مصفاة لمدة لا تقل عن ثلاث ليالي حتى تجف تماما.
  2. يمكنك بعد ذلك إضافة قشور الليمون في الكبه و فرمها جيدا للحصول على بودرة يمكن استخدامها في تحضير الحلويات او الكيكات لاكساب مذاق مختلف.
  3. يمكن أن يتم استخدام هذه البودرة في تنظيف الأواني المحروقة وهذا من خلال إضافة الليمون الى الماء مع الصودا الخبز وهذا الخليط يستخدم في تنظيف الأواني.
  4. كما انها يمكنك استخدامها في تعصير المنزل وهذا من خلال إضافه كمية من بودر قشور الليمون مع الماء ونضعها في البخاخ ورشه في أركان المنزل للحصول على روائح جميله.

استخدامات صحية لقشر الليمون

  1. لها تأثير فعال في علاج حصى المرارة.
  2. تستخدم قشور الليمون في التخلص من إصفرار الأسنان.
  3. كما لها مفعول قوي في عملية التخسيس لأنها تساعد على حرق الدهون.
  4. تستخدم في العديد من وصفات العناية بالبشرة وتفتيح الجلد.