“اكتشاف تاريخي ليس له مثيل” .. علماء يكتشفون أكبر كنز أثري ضخم مليان كنوز ذهبية تحت مياه النيل .. مصر هتتربع على عرش دول العالم كلها !!!

تعتبر مصر من الدول التي ما زال يتم فيها التنقيب إلى الآن بشكل مستمر للبحث عن الكنوز والثروات الموجودة فيها ومعروف أنها لا حصر لها وخلال المدة القليلة الماضية كانت قد أعلنت البعثة المصرية الفرنسية عن العديد من الاكتشافات الأثرية المهمة ونجد أن تلك البعثة بالاشتراك مع المجلس الأعلى للآثار قد أوضحوا بأن هناك اكتشافا عظيما موجودا تحت مياه نهر النيل في محافظة أسوان ويضم هذا الاكتشاف مجموعة من صور مصغرة ونقوش ولوحات لعده ملوك أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وأبريس تابعونا.

جزيرة كونوسو والاكتشاف الأثري

على جانب آخر قد تم اكتشاف جزيرة كونوسو وهي من إحدى الجزر الموجودة في بحر إيجا وهذه الجزيرة تعتبر جزءا لا يتجزأ من اليونان وتتميز هذه الجزيرة بعده خصائص أبرزها الشواطئ الخلابة والجميلة كما أن لها تاريخا عظيما وتتميز بثقافتها المحلية وتم العثور على اكتشافات حديثة في هذه الجزيرة والتي تعتبر من أحد أشهر لجزر الجرانيتية الأثرية المغمور غالبيتها أسفل مياه نهر النيل تم العثور عليها أثناء إنقاص بعض معابد النوبة.

اكتشاف أثري يرجع لعام 550 قبل الميلاد

في هذا السياق قال هشام الليثي وهو رئيس قطاع حفظ وتسجيل الآثار في مصر بعد التصريحات الأخيرة لهم عن الاكتشاف الأثري الجديد هذا في مدينة أسوان وقال إن تلك ليست أول مرة يتم التنقيب عن الآثار في قاع النيل بل قبل عده سنوات قد تم اكتشاف العديد من الآثار الموجودة في تلك المنطقة ولكن هذه المرة قد تم استخدام بعض التقنيات الحديثة للتصوير -بشكل أفضل- لكل الآثار تحت نهر النيل.