مصيبة وحلت على العالم كله.. خروج أخطر أنواع الثعابين من كهفه في هذه المنطقة.. ذعر ورعب يخيمان على الأهالي

لا شك أن الثعابين مصدر خوف وقلق من الجميع ولا يوجد شخص لا يرتعب منها حال رؤيتها، بل إن هناك أشخاصا يخافون من مجرد ذكر اسمها أمامهم، والثعابين لها أشكال وأنواع عديدة تتنوع في خطورتها من نوع لآخر، لكن أن يكون هناك نوع من الثعابين ذو أنياب حادة فهو أمر مرعب للغاية.

اكتشاف نوع خطير من الثعابين

قام صيادان باكتشاف نوع جديد من الثعابين لم يسبق له مثيل في دولة تايلاند، وذلك في كهف يدعى كوكري، ولهذا سمي الثعبان باسم “كهف كوكري”، وله أنياب حادة تشبه النصل” وحراشف قوية في منطقة البطن ويمكنه من خلالها تسلق الصخور الرأسية، وبسبب الحياة الصعبة في الجبال فقد تكيّف هذا الثعبان بشكل خاص مع الحياة في تلك البيئة القاسية.

علماء الأحياء يتحدثون عن ثعبان كوكري

وقد تحدث علماء الأحياء التطوريون، الذين ساعدوا الصيادين في تصنيف الثعبان الجديد قائلين إن “الأسنان العلوية الكبيرة على شكل نصل” تقدم دليلا قويا على نوع جديد تماما، وأفاد هاري وارد سميث، خبير الزواحف الشاب الذي عمل مع فريق تعليم الثعابين في تايلاند، أن “ثعبان كهف كوكري” شوهد يتسلق منحدرا خطيرا، وقال: “كنت أعرف أهمية هذا الثعبان، ولم أسمح له بالهروب تحت أي ظرف من الظروف”.

وصرح أيضا عالم الزواحف والمرشد السياحي روبرت غراسبي لويس، قائلا إن هذا الثعبان الجديد يتغذى على الأرجح على بيوض نوعين محليين من الوزغة (أبو بريص)، وهما Cnemaspis وCyrtodactylus، وقال العلماء إن المزيد من عينات الثعبان قد توجد في أعماق الكهوف بالجبال، إلا أن معظم علماء الزواحف كتبوا في ورقة بحثية نشرت في مجلة علم الحيوان الفقاري: “لا يمكن تأكيد هذه التكهنات إلا إذا تم إجراء ملاحظات إضافية على O. speleoserpens في المستقبل”.