مصيبة سودة وحلت علينا .. ظهور أخطر ثعبان في العالم يأكل الأخضر واليابس طوله 10 متر ويعيش في هذه الدولة .. العالم مرعوب من شكله

في الأوقات السابقة تم الإعلان عن اكتشاف أكبر ثعبان في العالم حيث أطلق عليه المكتشفون وعامة الناس اسم «ثعبان يوم القيامة» من ذهول حجمه، حيث عثر فريق من المصوّرين على أكبر ثعبان «أناكوندا» في العالم أثناء استكشافهم ف غابة الأمازون المطيرة في الإكوادور، اكتُشف هذا الثعبان وله رأس كبيرة «بحجم إنسان»، وتم العثور عليه وهو طافي بدون حركة ويمتد طول هذا الثعبان لأكثر من 12 قدمًا  في عمق الأنهار والمستنقعات الرطبة وهذا مما يجعل مشاهدته عن قرب أمر يستحيل حدوثة.

اكتشاف اكبر ثعبان أناكوندا في العالم

 

اكتشف العلماء الي الان نوعين اثنين من ثعابين الاناكوندا حول العالم منها:

الأناكوندا الخضراء

تعتبر أكبر الثعابين في العالم قاطبة، قد تعيش افاعي أخرى لفترة أطول، ولكن لا يوجد ثعبان في العالم يضاهي الأناكوندا في الوزن فيمكن لأضخم أنواعها أن تنمو لتصل إلى طول 8 أمتار ووزن 200 كيلو جراماً، وعينا الأناكوندا و الأنف تقعان في الجزء العلوي من رأسها لكي تتمكن من التنفس ورؤية فريستها أثناء غوصها تحت الماء. ولكي يجد ضالته، وتعتبر الأنثى أكبر حجماً من الذكر ومع أن الأناكوندا قد تتناول طعامها مرة أو مرتين في السنة إلا أنها تلتهم فريستها حية ولأن فكيها مفصولان عن بعضهما البعض، فإن الثعابين يمكنها أن تلتهم فريسة أكبر منها بكثير.

الأناكوندا الصفراء

والتي تتميز بأن لون جلدها ذهبي مختلط بالأسود وهي أصغر حجما من الأناكوندا الخضراء فقد يتراوح طولها عند البلوغ من 3 الى 4 أمتار ويصل البعض منها الى حجم أقصاه 4.6 متر، وأما وزنها ما بين 35 و 55 كيلو جرام، ويمكن ان تعيش لفترة ما بين 15 و 20 سنة وأحيانا قد تصل لعمر أقصاها 23 سنة، تعيش الاناكوندا الصفراء في الأنهار او المستنقعات ويكون غذاؤها الأسماك وصغار التماسيح نظرا لمهارتها في السباحة وفي بعض الحالات تتغذي علي الخنازير وبيض الطيور الكبيرة.

 

 

أخطر ثعبان في مصر .. موجود في هذه الأماكن القريبة

تمتلك مصر العديد من أنواع الثعابين السامة وتختلف اماكن تواجدها داخل الأراضي المصرية حيث لكل ثعبان البيئة المحيطة بها وظروف المناسبة التي تضمن له الاستمرار في الحياة والتكيف معاها، وتتعدد الثعابين السامة في مصر، علي الرغم من أنها ليست جميعها سامة ولكن مجرد النظر إليها ينتابك الشعور بالخوف والرعب فالشخص العادي لايعرف كيف يفرق بين السام والغير سام، من الأفضل عند رؤية ثعبان مغادرة المكان فورا وعدم المجازفة بمحاولة قتلة أو الأمساك به نهائيًا؛ حتي لا تتعرض للدغ الذي قد يتسبب في وفاتك فورا، لأن ثمة ثعابين تستخدم السموم بدون تماس مباشر مع الضحية، مثل اللدغ والعض كما هو معتاد لدي معظم ثعبان الكوبرا النوبية تستطيع نفث السم إلى عيون ضحيتها و تمتلك مصر العديد من أنواع الثعابين السامة.

أخطر ثعبان في الوطن العربي

الثعبان الأسود الخبيث، وثق أحد المستكشفين يسمي آل مداوي وهو سعودي الجنسية أحد أخطر الأفاعي السامة بالعالم في جنوب البلاد، والتي تُعرف باسم “الأسود الخبيث”، فهي قادرة على القضاء على شخص بالغ بغضون 8 إلى 10 دقائق، وهي أسرع سم فعال في العالم لم يسبق له مثيل.

اكتشاف الثعبان الطائر

إن أفعى الأشجار الذهبية أو أفاعي أورنات الطائرة، (جورج شو، 1802): هذا هو أكبر أنواع الأفاعي الطائرة، حيث يصل طولها إلى أربعة أقدام. وهي ثعابين سامة قاتلة تفتك بفريستها بكل سهولة.

أخطر ثعبان كبرا قاتل

كبرا الهند ثعبان سام يعيش في شبه القارة الهندية، وهو من أكثر الثعابين التي تلدغ البشر في الهند، ولهذا الثعبان وجود كبير في ثقافة الهنود وأساطيرهم