عشبة خارقة ليس لها مثيل..! متوفرة في كل مطبخ لكنها مهملة تنظف “القولون” من البراز المتحجر بلحظات.. تعرف عليها ولن تندم!

نظام غذائي صحي للقولون يشمل تناول كميات وافرة من الفواكه والخضراوات وألياف الحبوب الكاملة فالفواكه والخضراوات مليئة بمضادات الأكسدة، بينما تساعد الألياف في تحسين حركة الأمعاء ينصح بالتوقف عن تناول اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة.

عشبة ليس لها مثيل

أوضح التقرير أهمية تجنب تناول اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة التي تحتوي على الدهون المشبعة، حيث تم ربطها بسرطان القولون، وبدلا من ذلك يفضل تناول البروتينات الخالية من الدهون مثل البقوليات والدواجن والأسماك.

تقليل استهلاك الكحول والإقلاع عن التدخين الكحول يعتبر من العوامل المسببة للإصابة بسرطان القولون كما أن شرب الكحول يزيد العبء على الكبد، مما يؤدي إلى مرور مزيد من السموم إلى القولون،  والتدخين معروف كسبب رئيسي لسرطان الرئة، ولكنه مرتبط أيضًا بأنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون.

طريقة تنظيف القولون نهائيا

تنظيف القولون خلال 8 دقائق سيساعد على إخراج الفضلات والغازات من بطنك، وسيؤدي إلى زوال الانتفاخ وتخفيف بطنك.

طرق لتنظيف القولون في المنزل

تدفق الماء: يعتبر شرب كمية كبيرة من الماء والمحافظة على رطوبة الجسم من أبسط الطرق لتنظيم عملية الهضم ينصح بتناول ستة إلى ثمانية أكواب من الماء الفاتر يوميًا لتطهير القولون.

بالإضافة إلى ذلك، يفضل تناول الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالماء مثل البطيخ والطماطم.

تدفق الماء المالح: من المفيد مزج ملعقتين صغيرتين من ملح البحر أو الملح الوردي مع الماء الفاتر وشربه على معدة فارغة، حيث يحفز هذا الأمر حركات القولون في غضون بضع دقائق.

تنظيف القولون بالأعشاب

  • ثمار الشمرة.
  • أوراق النعناع.
  • أزهار البابونج.
  • بذر الكتان.
  • التفاح.