هتندمي ندم عمرك لو رميتيه… تفل القهوة حل نهائي و منجز مترميهوش في الزبالة و اعرفي طريقة استخدامه في التنظيف والتخلص من الروائح… اعرفي الطريقة!!

يبقى بعض بقايا القهوة في القاعدة، والتفل هو البن المطحون الذي يستخدم في تحضير القهوة، يتكون التفل المتبقي بعد تحضير القهوة من حبوب البن المستعملة، وغالبا ما يكون مبللا ببعض السوائل الناتجة عن القهوة، يتخلص منه الجميع بعد شرب القهوة، ولكن ستفاجأ بمختلف الاستخدامات التي يمكن أن يقدمها هذا التفل في جوانب حياتك، حيث يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على البشرة والشعر والجسم، بالإضافة إلى استخدامات عديدة أخرى في المنزل، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

تفل القهوة يزيل الدهون من الاواني

على سبيل المثال، يمكن استعمال التفل كمنظف طبيعي للأواني والأدوات المطبخية، حيث يساعد قوامه الخشن في إزالة البقع والرواسب، يمكن أيضا استخدامه لتعطير المنزل، وذلك بوضع التفل المتبقي في كيس قماشي ثم وضعه في مناطق متنوعة داخل المنزل لإضفاء رائحة القهوة المنعشة.

يقضي تفل القهوة على الروائح الكريهة

تنظيف اليدين هو استخدام اخر للتفل، إذ يمكن الاستفادة من التفل المبلل في إزالة الروائح غير المستحبة مثل الثوم والبصل، و علاوة على ذلك، يمكن صنع قناع طبيعي للوجه بخلط التفل المبلل مع عسل النحل وقليل من زيت الزيتون، مما يساعد في تقشير البشرة وتنعيمها.

طريقة تفتيح الاثاث بتفل القهوة

وأخيرا، يمكن استخدام التفل المجفف كمفتح طبيعي للأثاث الخشبي، حيث يمنحه لمسة لمعان رائعة، و كما يمكن وضع كيس صغير من التفل داخل الثلاجة لامتصاص الروائح غير المرغوب فيها.