مش كله في يوم واحد.. قرار عاجل من التعليم يفاجئ أولياء الأمور قبل بداية المدارس

قالت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بأنها قد قررت تنظيم عملية دخول الطلبة إلى المدارس في مختلف المراحل التعليمية، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدة بأن هذا الأم يأتي حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

قرار عاجل من التعليم

أشارت “التعليم”، في بيان رسمي لها، بأن صحة وسلامة الطلاب في العام الدراسي الجديد هو أولوية بالنسبة للوزارة، وقد صدرت تعليمات إلى كل مديريات التعليم وذلك بشأن ضرورة تنظيم عملية دخول الطلاب إلى المدارس وتطبيق كافة إجراءات السلامة.

وأوضحت مديرية التعليم في القاهرة بأنها وجه بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية والوقائية داخل المدارس خلال العام الجديد.

وكشفت المديرية عند جدول دخول الطلاب على هذا النحو اللي:

قرار جديد من المدارس
قرار جديد من المدارس

الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس يوم 21 سبتمبر 2024، وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم في قراراتها الرسمية، مؤكدة على عدم صحة أي أخبار متداولة حول تأجيل بدء الدراسة في هذا الموعد.

وأكدت الوزارة على أولياء الأمور ضرورة عدم الالتفات إلى الشائعات المتعلقة ببداية العام الدراسي، حيث لم يتم إصدار أي قرار رسمي بخصوص تأجيل الدراسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الخطة الزمنية المعتمدة للعام الدراسي الجديد، والتي تحدد المواعيد الخاصة بالدراسة والامتحانات كما يلي:

  • بدء العام الدراسي 2024-2025 سيكون يوم 21 سبتمبر 2024.
  • امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ستبدأ في 11 يناير 2025.
  • إجازة منتصف العام ستبدأ في 25 يناير 2025.
  • امتحانات نهاية العام الدراسي لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية ستنطلق يوم 24 مايو 2025.