عاجل| موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. الأرصاد تفاجئ الملايين وتكشف حالة الطقس الساعات المقبلة

مع قرب انتهاء فصل الصيف كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الأولى من فصل الخريف 2024، لتصدر الأرصاد الجوية بيانا مهما عن حالة الطقس الساعات المقبلة وحالة الطقس نهارا وليلا، وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الأولى من فصل الخريف.

ارتفاع الحرارة في الأيام الأولى من فصل الخريف

وعلى أحر من جمر ينتظر ملايين المواطنين انتهاء فصل الصيف وعودة الأجواء الشتوية مرة أخرى، وكسر الموجة الحارة، لتصدم الأرصاد الجوية المواطنين في الأيام الأولى من الخريف إذ توقعت ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام الأولى من فصل الخريف 2024.

أما عن درجات الحرارة توقعت الأرصاد أن تسجل المحسوسة في القاهرة 39 درجة في أول فصل الخريف الموافق يوم 22 سبتمبر متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة في النصف الأول من فصل الخريف بينما يحمل النصف الآخر منه سمات فصل الشتاء.

تحذير عاجل من الدوامة القطبية الأسابيع المقبلة

وحذرت الأرصاد الجوية من الدوامة القطبية الظاهرة التي تقلب الموازين مع اقتراب فصل الخريف الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، بعدما شكلت منخفضات باردة وعميقة وتساقط للثلوج فوق المرتفعات في أوروبا.

عودة الأجواء الشتوية قريبا في المنطقة العربية

وحسبما ذكر تقرير صادر عن طقس العرب إن هناك كتل هوائية معتدلة ممدة نحو الدول العرية وانخفاض الحرارة الفترة الحالية مع تراجع الحرارة، لكن مع الدوامة القطبية يتوقع عودة الأجواء الشتوية والبرودة نحو المنطقة العربية خلال الفترة المقبلة، وبالتالي عدم استقرار الأحوال الجوية بفضل المنخفضات الجوية المتوقعة.