مش هيدخل بيتك تاني.. أعشاب موجودة في مطبخك تطرد البرص “الوزغ” نهائياً في ثواني هيهرب بدون لمس

لا شك أن وجود البرص أو الوزغ في المنزل يسبب إزعاجا كبيراً لأصحاب المنزل، لذا يبحثون عن طرق فعالة لطرد البرص نهائيا منه، لكن استخدام المبيدات الحشرية قد يسبب أضراراً بالغة خاصة في حالة وجود أطفال، لذلك فإن البحث عن طرق طبيعية للتخلص من البرص أمى ضروري، وفيما يلي سوف نتعرف معا على طريقة طرد البرص باستخدام أوراق النعناع أو البازلاء أو غيرهما من الطرق الطبيعية.

طريقة طرد الوزغ بأوراق النعناع

يمكنكم التخلص من مشكلة وجود البرص أو الوزغ وجميع الحشرات المنزلية التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وسببت الكثير من المشكلات لربات البيوت عن طريق وضع أوراق النعناع في مداخل المنزل ومخارجه، فهذه الطريقة الطبيعية والبسيطة يمكنها أن تساهم في منع دخول الحشرات إلى المنزل، حيث يعتبر  النعناع أحد النباتات التي تتمتع برائحة قوية تكرهها الحشرات، فعند وضع أوراق النعناع في الأماكن التي تستخدمها الحشرات للدخول أو الخروج من المنزل، يتم إبعادها بفضل رائحتها النفاذة.

طريقة أخرى لطرد الحشرات بالنعناع

كما يمكنكم استخدام أوراق النعناع في عمل محلول رذاذ يمكنكم استخدامه في رش المنطقة المنزلية المصابة بالحشرات لتحضير هذا المحلول، وذلك عن طريق غلي أوراق النعناع في ماء لمدة 10 دقائق ثم تصفيته ثم إضافة القليل من الصابون، وستعمل قوة رائحة النعناع على طرد الحشرات والحد من تواجدها في المنزل.

طرد البرص بالثوم والبصل

تعتبر رائحة البصل والثوم أحد أكثر الروائح القوية والكريهة، والتي يمكن أن تعمل على طرد البرص أو الوزغ من المنزل ومنع تواجده فيه، لذا يجب عليكم وضع رؤوس الثوم سليمة على المداخل الرئيسية والمنافذ، وستعمل تلك الرائحة على إبعاد الوزغ وعدم تمكنه من الدخول من خلال هذه المداخل.

كما يمكنكم وضع البصل بطريقة مشابهة إلا أنه يتم تقطيعه إلى نصفين وتركه في الأماكن والمخابئ التي يعتقد أن الوزغ يتواجد فيها تعتبر هذه الرائحة المنبعثة من البصل مؤذية بالنسبة للوزغ مما يجعله يخرج من هذه المخابئ.

ولعلكم لاحظتم ما كانت تفعله جداتنا من ترك رؤوس الثوم والبصل في المنافذ، خاصة في شباك المنور، ووقتها كانت البيوت نظيفة رغم قلة الإمكانيات المادية إلا أن هذه الأمور البسيطة كان لها وقع كبير لم يخطر ببالنا أنه السبب في عدم دخول الحشرات الى المنازل.

طرد البرص بالخل والليمون والفلفل

من الروائح التى تصيب الأبراص بالاشمئزاز هي رائحة الخل والليمون، وقد يكون ذلك سببا في طردها بالإضافة إلى ذلك فإن مسحوق الفلفل الحار يعد واحدا من الطرق الفعالة لطرد الأبراص حيث تتسبب في حدوث تهيجا لجلد الحشرة وعينيها وأنفها، وكل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:-

  • قم بإحضار قليل من الليمون والخل والفلفل الحار.
  • امزج المكونات جميعها في زجاجة بخاخ.
  •  باستخدام البخاخ قم برش السائل في الأماكن التي تنتشر فيها الأبراص مثل الزوايا المظلمة والشقوق، ويفضل استخدامه في المساء أو في الليل حيث تكون الأبراص أكثر نشاطًا في هذه الفترة.