هتاكلو صوابعكم وراها… اعرفي طريقة عمل كباب الباذنجان بالخلطة السرية بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة في كل بيت… اعرفي الطريقة!!

الباذنجان من الخضروات المفيدة التي تحتوي على الحديد، والذي يساهم في علاج فقر الدم،  لذلك، يوصي الأطباء بتناوله، مما يجعل الأمهات حريصات على تقديمه بطرق متنوعة لأفراد الأسرة، ومن بين الأطباق الجديدة التي يفضل الكثيرون تجربتها هو كباب الباذنجان، الذي يتميز بطعمه الفريد والمميز، و في هذا المقال، سنستعرض طريقة تحضير كباب الباذنجان في المنزل بأسلوب سحري، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

طريقة تحضير كباب الباذنجان

لتحضير كباب الباذنجان، يجب أولا تجهيز المكونات اللازمةيتضمن ذلك نصف كيلو من اللحم المفروم، وملح وفلفل أسود وكمون، وبهارات لحم، وبصل مقطع إلى مكعبات، وفصين من الثوم المفرومين، وباذنجان مقطع إلى شرائح، ومعجون طماطم، وفلفل ألوان، و هذه المكونات تعزز من القيمة الغذائية للوجبة وتجعلها لذيذة ومحببة.

وضع اللحمة المفرومة في الاناء

تبدأ عملية التحضير بوضع اللحم المفروم في وعاء مع مكعبات البصل والملح والفلفل الأسود،  يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة لتتمازج النكهات، و بعد ذلك، تشكل كرات من اللحم وتضغط قليلا لتصبح متماسكة، و ثم تقطع شرائح الباذنجان و تنقع في ماء مملح لمدة ربع ساعة قبل أن تجفيف.

اضافة الحشوات والصلصة

في الخطوة التالية، يتم ترتيب شرائح الباذنجان وكريات اللحم والفلفل في صينية، ثم يضاف إليها معجون الطماطم ويرش الملح والفلفل الأسود والكمون، و توضع الصينية في الفرن لمدة نصف ساعة حتى تنضج، بعد ذلك، يقلى الثوم المفروم مع القليل من الزيت في مقلاة لمدة عشر دقائق، ثم يضاف إلى الصينية، و بعد نضج الوجبة، يمكن تقديمها لأفراد الأسرة للاستمتاع بطعمها الرائع.