“انسي الشعر المجعد”.. وصفة الخميرة بديل طبيعي للكيراتين واقتصادي لتنعيم شعرك وترطيبه والتخلص من التساقط

اذا كنتي تبحثين عن وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه والتخلص من مشاكله المتعددة مثل القشرة والتساقط، أو فى حالة أن شعرك مجعد وترغبين فى تنعيمه، فالحل فى هذا المقال، حيث نكشف لكم من خلال موقعنا على وصفة سحرية ستبدل حالك، وستعمل على تنعيم وترطيب الشعر، والتخلص من القشرة والتساقط وجعله ناعم حرير، وهي غير مكلفة، وبسيطة، فضلا عن اللجوء إلى الكوافير ومراكز التجميل باهظة الثمن، فهي وصفة طبيعية واقتصادية فى نفس الوقت.

وصفة الخميرة للشعر

تعتبر الخميرة مصدر امن للشعر ومتوفرة فى كل بيت، فهو مكون طبيعي يمد الرأس الفروة بالعديد من الفيتامينات والمعادن، ستلاحظي النعومة واللمعان، فقط ستحتاجي لتحضيرها نصف كوب من الماء الدافئ، ملعقة كبيرة من السكر، 2 ملعقة من النشا، ملعقة كبيرة من الخميرة واليكي طريقة التحضير بكل سهولة ويسر.

كيراتين الخميرة لفرد الشعر 

خطوات تحضير وصفة الخميرة للشعر

احضر الماء الدافئ وضع فيه السكر ثم نضيف إليه النشا والخميرة، واخلطي جيدًا حتى يذوب تمامًا واتركي الخليط لمدة خمس دقائق حتى تتفاعل الخميرة مع المكونات الأخرى، وبعد مرور الوقت ضعي هذا الخليط على شعرك المجعد واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك جيدًا بالماء الفاتر، وسوف تلاحظي أن شعرك أصبح أكثر نعومة ويمكن تكرار الوصفة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة العسل مع الخميرة للشعر

وهناك وصفة اخرى طبيعية، من العسل لأن من المعروف أن العسل له خصائص مغذية ويمنح الترطيب اللازم ويمكن استخدامه مع الخميرة حتى يمنحك نتيجة أفضل، من خلال ملعقة كبيرة من عسل النحل، وملعقة كبيرة من الخميرة، إضافة إلى ملعقة كبيرة من الفازلين الطبي.

ضعي العسل مع الخميرة والفازلين فى وعاء واخلطي حتى تحصلي على خليط متجانس واتركي الخليط ليتفاعل لمدة خمس دقائق ثم وزعي الخليط على رأسك بالتساوي واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، ثم اغسليه بالشامبو بعدها ولاحظي الفرق فالنتيجة مبهرة.