وصفة المستعجلين.. طريقة عمل فطيرة الطاسة المحشية «هتعمليها كل يوم ولادك هيعشقوها»

تبحث السيدات وربات البيوت فى كثير من الأحيان، عن وصفات سريعة للعشاء أو المرأة العاملة لظروف العمل قد تحتاج فى بعض الأيام لوصفات سريعة وفى نفس الوقت لذيذة، والحل فى الفطائر، فهي واحدة من الأكلات التي يعشقها الجميع، ويتم تناولها كوجبة غداء او إفطار، ومكوناتها متواجدة في كل بيت واقتصادية وهو ما نعرضه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

طريقة عمل فطيرة الطاسة المحشية سريعة

مكونات الوصفة بسيطة، عبارة عن 2 كوب دقيق ونصف ملعقة صغيرة ملح، كوب ماء دافئ، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي، ملعقة صغيرة بيكنج باودر، وللحشوة جهز كوب جبنة مبشورة أي نوع جبنه مثل الشيدر أو الموزاريلا أو ميكس إلى جانب نصف كوب زيتون مقطع ولانشون فراخ أو لحم ونصف كوب بقدونس مفروم ونصف كوب فلفل رومي مقطع ويمكن الاستغناء عنه ونصف كوب لحم مفروم مطهو أيضا اختباري حسب رغبتك ويمكنك استخدام الحشوة المفضلة لكم حسب رغبتكم.

فطيرة الطاسة
فطيرة الطاسة

خطوات تحضير فطيرة الطاسة

إليك طريقة العجين بكل سهولة: احضر وعاء كبير وضع فيه الدقيق واضف الملح والبيكنج باودر واخلط جيدا ثم أضف الماء الدافئ والزيت واخلط المكونات جيدا حتى تتشكل عجينة لينة وسهلة وقد تكون العجينة لزجة قليلاً لا داعي للقلق، غطي العجينة واتركها لترتاح لمدة ربع ساعة فقط.

وفى وعاء آخر، ضع الجبنة المبشورة مع الزيتون المقطع، والبقدونس المفروم، والفلفل الرومي واللحم المفروم أو اللانشون أو أي حشوة مفضلة، ثم ارجع الى العجينة وقسمها إلى كرات متساوية الحجم وافردها باستخدام النشابة ثم ضع الحشوة في المنتصف واطوي العجينة فوق الحشوة لتصبح نصف دائرة واضغط الأطراف جيدًا لإغلاق الفطيرة من خلال شوكة مثلاً.

بعد ذلك قم يتم تسخين طاسة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة وضع الفطيرة في الطاسة لمدة حوالي ثلاثة دقائق على كل جانب ولاحظها حتى نحصل على لون ذهبي وتنضج جيداً ثم تقدم الفطيرة ساخنة بجانب المخلل أو الكاتشب حسب رغبتك واستمع بمذاق رائع شهي.