معلومة بمليون جنيه .. عشبة سحـرية تخفض السكر التراكمي .. أقوى مليون مرة من قوة إبرة الانسولين..!

مرض السكري هو حالة تؤثر على مستويات الأنسولين والسكر في الدم، بالإضافة إلى الحاجة لتغيير مستوي الحياة واستخدام الأدوية في بعض الأحيان هناك أيضًا علاجات تكميلية مثل الأعشاب والمكملات الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة لمرضى السكري، حيث يمكن أن تساعد بعض هذه العلاجات في تخفيف أعراض المرض وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات عند استخدامها مع العلاج التقليدي إليك قائمة بأفضل الأعشاب التي يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من مرض السكري.

أعشاب يمكن لمرضى السكر استخدامها

القرفة

أظهرت دراسة أجريت في عام 2016 وجود دليل على أن القرفة قد تساعد في خفض مستويات الجلوكوز في بلازما الصيام (FPG) أو مستويات الهيموجلوبين A1c (HbA1c).

الحلبة

تساهم الحلبة في مكافحة مرض السكري من خلال تقليل مستويات السكر في الدم، ينبغي على مرضى السكري إدخال الحلبة في نظامهم الغذائي، حيث إنها تساعد على تحسين القدرة على تحمل الجلوكوز وتقليل مستويات السكر في الدم بسبب تأثيرها المخفض للسكر.

الزنجبيل

تساهم خصائص الزنجبيل المضادة للسكري ومضادات الأكسدة وتقليل الدهون في الدم في تنظيم مستويات السكر في الدم، كما يعزز الزنجبيل مستويات الكوليسترول، ويقلل الأكسدة، ويزيد من حساسية الأنسولين، يعتبر الزنجبيل نبات آخر تم استخدامه في العلاجات التقليدية لآلاف السنين.

الصبار

يعتبر النبات السمين عنصرًا أساسيًا في الطب التقليدي في أمريكا الجنوبية والهند والمكسيك وأستراليا، حيث يستخدم لعلاج عسر الهضم وتقليل الالتهابات في الجسم، وتعتبر العديد من الأمراض المزمنة المرتبطة بأسلوب الحياة، مثل السكري، ناتجة عن وجود التهابات داخل الجسم.